الأعرج: محطة تنقية المياه شرقي نابلس مشروع وطني خدماتي بامتياز

الأعرج: محطة تنقية المياه شرقي نابلس مشروع وطني خدماتي بامتياز
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، التزام الحكومة الفلسطينية بتنفيذ مشروع إنشاء محطة تنقية المياه في شرقي نابلس، نظراً لأهميته كمشروع وطني حيوي خدماتي بامتياز، سيخدم آلاف المواطنين في المنطقة.

جاء ذلك، خلال لقاء عقد اليوم الأربعاء في مقر الوزارة بمدينة البيرة، بحضور رؤساء الهيئات المحلية في كل من عزموط وسالم ودير الحطب، والوكلاء المساعدين وعدد من المدراء العامين في الوزارة.

وقال الأعرج: "إن الحكومة الفلسطينية تولي أهمية بالغة لإقامة مثل هذه المشاريع الحيوية المهمة والتي تساهم في التخلص من المكاره الصحية التي تتسب فيها المياه العادمة، وتحد من الأضرار البيئية وتلوث المياه الجوفية".

وأضاف الأعرج، أن الوزارة ستعمل على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن إقامة المشروع بطرق علمية حديثة وبناء على مخططات دقيقة، وأنها ستقوم بتقديم كامل أشكال الدعم والمساعدة للمجالس المحلية في المنطقة من أجل ضمان إنجاح تنفيذ المشروع والاستفادة منه مستقبلاً.

وثمن الأعرج، التزام الحكومة الألمانية واستعدادها الكامل لدعم تمويل المشروع والبدء بتنفيذه في القريب العاجل، مؤكداً أن الوزارة ستواصل التنسيق والتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة من أجل إقامة المشروع وتحقيق أقصى درجات الاستفادة منه في مختلف النواحي.