الاتصالات الفلسطينية تعلن النتائج المالية الأولية للربع الأول للعام (2017)

الاتصالات الفلسطينية تعلن النتائج المالية الأولية للربع الأول للعام (2017)
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أظهرت النتائج المالية المرحلية الموحدة لمجموعة الاتصالات الفلسطينية للربع الأول من العام 2017، تراجعاً بصافي الأرباح بنسبة وصلت إلى%19.3، حيث وصل صافي الربح إلى مبلغ 18 مليون دينار أردني بالمقارنة مع 22.4 مليون دينار أردني في الربع الأول من العام السابق، وذلك نتيجة تكلفة الرخصة الجديدة للمجموعة، بالإضافة إلى تغلغل الشركات الإسرائيلية في السوق الفلسطيني دون وجه حق.

وتوجه رئيس مجلس الإدارة، صبيح المصري، إلى الأسرى القابعين في سجون الاحتلال بالتحية لخوضهم معركة الكرامة بأمعائهم الخاوية، مؤكداً على دعم المجموعة لهم في مطالبهم العادلة، والتفافها كما باقي الشعب الفلسطيني حول تلك المطالب.

وقال المصري: إن مجموعة الاتصالات الفلسطينية وهي التي تشكل أحد أهم الروافع للاقتصاد الوطني الفلسطيني، تركز استثمارها في فلسطين، انطلاقاً من ضرورة أن يكون هناك اقتصاد وطني قادر على حمل دولته والارتقاء بها، واستيعاب أكبر عدد ممكن من الشباب الفلسطيني للاستفادة من خبراته وترك بصمة واضحة في التغلب على معدلات البطالة.

وبين المصري أن مجموعة الاتصالات الفلسطينية باتت اليوم جزءاً أصيلاً من الاقتصاد الفلسطيني، وتشكل رأس الحربة في استقلالية هذا الاقتصاد رغم المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإضعافه بشتى الطرق والأدوات، مستخدمين أوجهاً متعددة لاختراق هذا السوق، وزعزعة استقراره وانتقاص السيادة الفلسطينية عليه، لافتاً إلى أن المجموعة تعمل على البناء والتنمية من جهة، وتتصدى لهذه المحاولات من الجهة الأخرى.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر، على أن استراتيجية المجموعة ممثلة بمجلس إدارتها وعلى رأسه السيد المصري تقوم على ضرورة أن يكون هناك قطاع اتصالات فلسطيني ينافس عالمياً وليس فقط محلياً أو إقليمياً، مشدداً على أن الثقة التي يمنحها المواطن الفلسطيني لشركاته الوطنية بجب أن تقابل بما يستحق اسم فلسطين، مشيراً إلى أن هذا العام سيشهد تحولاً نوعياً بقطاع الاتصالات بعد الحصول على موافقة بدء تشغيل ترددات الجيل الثالث في هذا العام.

وشدد العكر على أن إدارة المجموعة وبتعليمات مجلس الإدارة تسعى دوماً إلى الاستثمار وزيادة أوجه الدخل من خلال التركيز على الاستثمارات المختلفة، مشيراً في هذا السياق إلى ما تشهده الأسواق العالمية من تحولات، تلقي بظلالها مباشرة على مختلف مناحي الاستثمار.

واعتبر العكر، أن الاستثمار الحقيقي الذي تقوم به مجموعة الاتصالات هو عبر الاستثمار في الكادر الفلسطيني وتطويره بالإضافة إلى المسؤولية الاجتماعية التي غطت مختلف أوجه الحياة لشعبنا الفلسطيني.