وزارتا العمل والتربية تختتمان معرض "مراكز الكفايات في الضفة الغربية"

وزارتا العمل والتربية تختتمان معرض "مراكز الكفايات في الضفة الغربية"
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت وزارة العمل، ووزارة التربية والتعليم العالي، وGIZ، والوكالة السويسرية للتعاون والتنمية، وستة من مراكز الكفايات في الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، فعاليات معرض "مراكز الكفايات في الضفة الغربية"، في قاعات بلدية البيرة والذي نظم تحت شعار "TVET Now!"، وبرعاية وزير العمل السيد مأمون أبو شهلا ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم.

وجاء المعرض تتويجًا لمشروع "مراكز الكفايات في الضفة الغربية" المنفذ من قبل GIZ بتمويل مشترك من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون بالشراكة مع وزارتي العمل والتربية والتعليم العالي.

واستقبل المعرض على مدار يومين طلاب وطالبات المدارس من مختلف المحافظات، حيث تعرفوا على مراكز الكفايات والبرامج التي تقدمها، واستمعوا لقصص النجاح حول أهمية التعليم والتدريب التقني والمهني.

وعبر الطلاب عن اعجابهم بالبرامج التي تقدمها المراكز، مؤكدين أن التعليم والتدريب المهني والتقني بات من الخيارات الهامة أمامهم. وهدف المعرض إلى تقديم الإرشاد حول خدمات وبرامج التعليم والتدريب التقني والمهني في فلسطين، وذلك من خلال تسليط الضوء على مراكز الكفايات الستة وأهمية اكتساب المهارات وتحويل تلك المهارات إلى فرص عمل، بالإضافة الى تعزيز مكانة التعليم والتدريب المهني والتقني كبديل يضاهي التعليم الأكاديمي، حيث لا يقتصر على تقديم الدعم التعليمي والمهني فحسب، بل يوفر أيضا فرص للتنمية الشخصية.

والجدير ذكره أن مراكز الكفايات المشاركة في المشروع هي: مركز الكفايات في الإعلام وصناعة الأفلام-كلية فلسطين التقنية-رام الله، مركز الكفايات في تصميم الأزياء وصناعة الملابس-كلية فلسطين التقنية-خضوري، مركز الكفايات في تكنولوجيا التصنيع الغذائي-كلية فلسطين التقنية-العروب ومدرسة العروب الزراعية الثانوية المختلطة، مركز الكفايات في تكنولوجيا السيارات الحديثة-مركز التدريب المهني متعدد الأغراض-حلحول، البناء والطوبار وأعمال الدهان والجبس-مركز جنين للتدريب المهني، التمديدات الكهربائية المنزلية الذكية والتكييف والتبريد وأعمال النجارة-مدرسة دير دبوان الثانوية الصناعية.