الجمعية الألمانية ومركز السرايا لخدمة المجتمع يختتمان تدريب الميسرين

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار بالشراكة مع مركز السرايا لخدمة المجتمع دورة تدريبية للميسرين والعاملين في مجال تعليم الكبار بمشاركة 10 متدربات من مدينة القدس بتمويل من وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الفدرالية في جمهورية ألمانيا BMZ

 وأشارت أ. علا عيسى مديرة المكتب الفلسطيني في الجمعية الألمانية لتعليم الكبار بأن هذا التدريب يأتي في سياق المنهاج العالمي لتعليم الكبار Curriculum GlobALE، حيث تعمل المؤسسة على تمكين المدربين والميسرين العاملين مع الشباب والكبار في فلسطين وذلك بتطوير مفاهيمهم حول تعليم الكبار وإتباع نهج تعلمي وطرائق تعلميه تشاركية فاعلة تنسجم مع سمات وتطلعات الفئات المستهدفة.

وأضافت أ. منال غنيم منسقة وحدة تعليم الكبار في مركز السرايا لخدمة المجتمع بأن الدورة التدريبية ركزت على مجموعة من المضامين منها مفهوم تعليم/تعلم الكبار، الاتصال وديناميات العمل مع الجماعة، أساليب وطرائق تعلم الكبار، التخطيط والتنظيم والتقييم في برامج تعليم الكبار، وقدم التدريب معارف وخبرات وتجارب ملهمة ساعد المشاركين على بناء توجهات وقيم جديدة في تعليم الكبار.

وأشادت أ. هيام عليان مديرة مركز السرايا لخدمة المجتمع بنوعية التدريب على المستوى النظري والعملي، وقدمت شكرها للجمعية الألمانية لتعليم الكبار لاستمرار شراكتها ودورها في تطوير برامج تعليم الكبار للمؤسسات الفاعلة والعمل على بناء وتطوير مهارات وقدرات الطواقم العاملة في مجال تعليم الكبار.

ويشار الى أن مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار تعمل مع الشركاء المحليين في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة على دعم وتطوير برامج تعليم الكبار لتقديم برامج تدريبية فاعلة للفئات المستهدفة للشباب والكبار من 16 سنة وما فوق وذلك لتحقيق التنمية الممكنة للأفراد والمجتمعات المحلية .