طلبة المدارس يزورون خيمة الاعتصام في جنين

رام الله - دنيا الوطن
تواصلت فعاليات التضامن الشعبي والرسمي في جنين مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال  الاسرائيلي من اجل تحقيق مطالبهم العادلة والتي دعت اليهااللجنة الشعبية لدعم واسناد الاسرى المضربين عن الطعام  ونادي الأسير الفلسطيني في محافظة جنين  وهيئة شؤون الأسرى ومحافظة جنين  ومجموعة الاسرى المحررين ومجموعة فلسطين اكبر من الجميع ولجنة أهالي الأسرى وفصائل العمل الوطني والإسلامي ولجنة الأسير ومركز حريات والوزارات والهيئات الحكومية المدنية والأمنية  والأهلية ولجنة الاسرى  والغرفة التجارية ولجنة أصدقاء الاسير  ومكاتب القوى الوطنية لدعم الأسرى والهيئة العليا للأسرى وكل الاجسام العاملة في مجال الاسرى.

وانصياعا للبرنامج التضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام قرعت الكنائس اجراسها في تمام الساعة العاشره صباحا وبالتزامن تمت الدعوات للاسرى من اجل نصرهم بمعركة الامعاء الخاوية التى يخوضوها وذلك في سماعات المساجد بالمحافظة .

فيما زارت الخيمة وفود عديدة وذلك انصياعا للبرنامج التضامني وبدعوة من مديريتي التربية والتعليم بكل من قباطية وجنين ومن ضمن الوفود التى زارت خيمة التضامن وفد نقابة المحامين والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية .

واكد المتحدثون عن تلك الوفود بالاستمرار بالتضامن مع الاسرى بكل ما من شأنه رفع صوتهم عاليا على طريق نصرتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية والاستقلال .

وحمل المتحدثون حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى في ظل رفضها لعدم الاستجابة لمطالبهم العادلة واستمرارهم بالاضراب عن الطعام .

وفي السياق ذاته ذكر اللجنة الشعبية لدعم واسناد الاسرى المضربين عن الطعام راغب ابو دياك بان الفعاليات التضامنية مستمرة ودعا لخلق حالة من التفاعل والحراك داخل القرى والبلدات بكل ارجاء المحافظة لما من شانه الاسهام في تقصير عمر اضراب الاسرى على طريق نصرتهم بمطالبهم العادلة  .