بلدية بني حسان تتسلم مشروع تحويل الكهرباء من الحكومة اليابانية

بلدية بني حسان تتسلم مشروع تحويل الكهرباء من الحكومة اليابانية
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت بلدية قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت ، اليوم الأربعاء، باستلام مشروع تحويل خط الكهرباء متوسط الجهد من هوائي الى ارضي الذي نفذته البلدية بتمويل من الحكومة اليابانية، من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) .

وحضر حفل الاستلام سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الوطنية تاكيشي أوكوبو ومدير عام الحكم المحلي في سلفيت حاتم مسلم وممثل محافظ سلفيت م. عمر السلخي ومن دائرة العلاقات العامة والاعلام في المحافظة معين ريان ومدير مركز شرطة بديا المقدم جميل بركات ورئيس بلدية قراوة د. تامر ريان وحشد من الاهالي .

وتخلل الفعالية عدد من الكلمات التي اكد فيها الحضور على قوة وعمق العلاقات التاريخية مع اليابان حكومة وشعبا، وقدموا الشكر للسفير وللحكومة اليابانية على دعمها السخي ومشاريعها التنموية المقدمة للشعب الفلسطيني وخاصة في بلدات وقرى محافظة سلفيت التي تعاني من خطر الاحتلال والاستهداف الاستيطاني.

وتم التطرق الى المشكلات التي تواجهها بلدة قراوة بني حسان وتحتاج الى المزيد من الدعم والتطوير وأهمها مشكلة انقطاع ونقص المياه في فصل الصيف ،وتأهيل العديد من الاماكن الاثرية والتاريخية ، وتوسعه شبكة الكهرباء الحالية لتلبي حاجة المنشآت الصناعية، ومشكلة التخلص من النفايات في البلدة.

بدوره أعرب السفير تاكيشي عن سعادته بهذا الانجاز، مؤكدا على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.