وزير العمل يتلقى الشكر من وزير الشؤون الخارجية التونسي

رام الله - دنيا الوطن
تلقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني برقية شكر وعرفان من وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي لحفاوة الاستقبال والروح الاخوية التي سادت المباحثات بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية من اجل دفع مسيرة التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين اثناء زيارته بغداد.

واكد الجهيناوي في رسالته رغبته في متابعة وتفعيل نتائج المباحثات الثنائية بين العراق وتونس لما فيه من خير ومصلحة لكلا البلدين ، مجددا ترحيبه بمادرة العراق حول تنظيم شراكة اقتصادية فاعلة للقطاع الخاص في العراق وتونس في اطار معرض المنتوجات التونسية.

وكان وزير الشؤون الخارجية التونسي قد عقد جلسة عمل مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية والصناعة والمعادن محمد شياع السوداني على هامش زيارته العراق ولقائه بالمسؤولين في الحكومة العراقية، وتركزت المباحثات بين الجانبين على تحديد فرص التعاون الثنائي في مجالات الصناعة والطاقة.

وأشار الجانبان إلى ضعف حجم المبادلات التجارية بين البلدين الذي لا يتماشى مع الامكانيات المتاحة في هذا المجال، مؤكدين ضرورة تطوير الشراكة في ميادين التجارة والصناعة والإستثمار ودعم التعاون في مجال النفط والمواد البتروكيمياوية.

وعبر السوداني عن رغبة العراق في الإطلاع على التجربة التونسية في مجال تنظيم قطاع المؤسسات الصغرى والمتوسطة .

واتفقا على تنظيم لقاء على مستوى الخبراء لرصد فرص الشراكة والإطلاع على تجربتي البلدين في مختلف المجالات ، فضلا عن الاتفاق على رفع العوائق التي تحول دون الإرتقاء بالصادرات التونسية نحو السوق العراقية، وبحث امكانية تسيير رحلات جوية مباشرة بين عاصمتي البلدين، إلى جانب تمكين الشركات التونسية من المشاركة في طلبات عروض التزود التي تطرحها الوزارات العراقية، وفسح المجال أمام تواجد السلع التونسية في السوق العراقية.

التعليقات