القدس المفتوحة توقع اتفاقية مع المشروع الإنشائي العربي

رام الله - دنيا الوطن
وقعت جامعة القدس المفتوحة، وجمعية المشروع الإنشائيالعربي في مدينة أريحا، يوم الأربعاء الموافق ‏26‏/04‏/2017م، اتفاقية لتخصيص قطعةأرض لإنشاء مركز البحوث الزراعية التابع للجامعة في مدينة أريحا.ووقع الاتفاقية عنجامعة القدس المفتوحة رئيسها أ. د. يونس عمرو، وعن الجمعية رئيسها د. علي الحسيني،وذلك في مقر الجمعية بمدينة أريحا.وحضر توقيع الاتفاقية د. عصام خليل نائب رئيس الجامعةللشؤون المالية، ود. راتب أبو رحمة مدير فرع أريحا، ود. معن شقورة عميد كليةالزراعة في الجامعة، وأ. سالم جلايطة مدير العلاقات العامة في فرع أريحا. 
أما منالجمعية فحضر أ. عماد جار الله المدير العام، وأ. نجلاء حمدان نائب المدير العاموالمديرة الإدارية والمالية للجمعية.وقال أ. د. يونس عمرو إن الجامعة وتنفيذاً للخطة التيأقرها مجلس الأمناء قامت باستئجار (20) دونماً تابعة للمشروع الإنشائي لمدة (15)عاماً تجدد بموافقة الفريقين لإنشاء مركز للبحوث الزراعية.

وقال أ. د. عمرو:"يهدف المركز إلى تطوير الزراعة في أريحا والأغوار وفي مختلف أرجاء الضفةالغربية، بالاستفادة من الأبحاث العلمية والتطور المسجل في هذا المجال على مستوى العالم".

من جانبه، أكد د. علي الحسيني أن الجمعية مستعدة لتقديمكل التسهيلات للقدس المفتوحة لإنشاء هذا المشروع الهادف لتقديم الخدمة التعليمية في مجال الزراعة لأبناء شعبنا، وأن هذا المشروع يتقاطع أيضاً مع أهداف المشروعالإنشائي العربي.