المطران حنا: مطالب الأسرى المضربين عادلة وتحمل بعد إنساني

المطران حنا: مطالب الأسرى المضربين عادلة وتحمل بعد إنساني
المطران عطا الله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بأننا نقف الى جانب الاسرى المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام ونتبنى مطالبهم جملة وتفصيلا لانها مطالب عادلة تحمل بعدا انسانيا ولكن يبقى المطلب الاساسي والاهم هو الحرية التي يستحقها هؤلاء الابطال.

وأضاف حنا: اننا نؤكد بأن هذا الاضراب انما هو رسالة يطلقها الاسرى من خلف القضبان مؤكدين بأنهم يعشقون الحرية وينتمون لشعبهم ويدافعون عن قضية وطنهم العادلة.

وتابع: انها رسالة بإسم الشعب الفلسطيني الى مشارق الارض ومغاربها لانه لن يضيع حق وراءه مطالب، ولن يتمكن احد من النيل من عزيمتنا ورغبتنا وسعينا من اجل ان نعيش احرارا في وطننا.

وأكمل: اننا نتضامن مع اخوتنا الاسرى هؤلاء الابطال المناضلين ونطالب بأوسع رقعة تضامن معهم لان قضيتهم هي قضيتنا ونضالهم هو نضالنم وهدفهم هو هدفنا.

واستطرد: كل التحية لهؤلاء الابطال الذين قرروا ان يُسمعوا رسالتهم بهذه الطريقة وكل التحية لابطالنا القابعين خلف القضبان هؤلاء المناضلين من اجل حرية شعبنا وقدسنا ومقدساتنا، ان اسرانا الابطال سينتصرون حتما بإرادتهم وصمودهم وثباتهم ونحن معهم في نضالهم من اجل استعادة حريتهم.

وقال: ان اسرانا ومعتقلين في سجون الاحتلال يوجهون نداء عاجلا الى كافة احرار العالم بضرورة العمل على وقف هذه المظالم وهذا الاضطهاد والاستهداف الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني.

وتابع: ان مسيحيي الارض المقدسة وكما قالت المبادرة المسيحية الفلسطينية انما يقفون الى جانب هؤلاء الابطال ونتمنى ونطالب بأن ينالوا حقوقهم.