بلدية الخليل تنفذ جولة تفقدية لمركز طارق بن زياد المجتمعي

بلدية الخليل تنفذ جولة تفقدية لمركز طارق بن زياد المجتمعي
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
ضمن مساعي بلدية الخليل الرامية إلى الارتقاء بالمستوى الرياضي الثقافي ودعم المواهب والمبدعين، تولي اهتماماً كبيراً في مراكز بلدية الخليل المجتمعية، منها مركز طارق بن زياد المجتمعي الذي ينظم ويرعى الأنشطة والبرامج الرياضية والثقافية ليغدو خلال فترة بسيطة أحد أهم المراكز المجتمعية والرياضية والثقافية على مستوى الوطن، حيث يلبي احتياجات قطاع واسع من المجتمع بجميع الفئات ليس في المنطقة الجنوبية فقط بل في جميع أنحاء المدينة لما يحويه من مرافق وأنظمة أمان ووقاية تفتقر لها باقي المراكز الشبيهة. ويولي المركز أهمية كبيرة لفئة الإناث من خلال تخصيص فترات خاصة بهنً للاستفادة من خدمات المركز وأنشطته المختلفة.
القسم المائي في المركز

يحتوي على بركة سباحة مغلقة تحفظ الخصوصية خاصة للسيدات، وتمتاز هذه البركة باحتوائها على نظام فلترة وكلورة الكتروني ليحافظ على سلامة مياه البركة ومرتاديها.

ويقدم القسم المائي خدماته على مدار السنة ويتم تسخين مياه البركة في فصل الشتاء، ويخصص المركز الفترة الصباحية من الساعة 3-9 للسيدات، والتي تشمل دورات سباحة، علاج مائي، رياضة مائية، ساونا، بخار، و جاكوزي.

ويشرف على هذا القسم مدربات مختصات حاصلات على شهادات تدريب زومبا دولية وأخصائيات علاج طبيعي. ويشهد القسم إقبال كبير من فئة السيدات من كافة المناطق، كما يتم تنظيم زيارات أسبوعية للمركز من خلال مراكز البلدية الأخرى كالصالة الرياضية والمركز الكوري ومركز الملك عبد الله النسوي.

كما يتضمن القسم المائي برنامجاً للعلاج المائي والذي يساعد السيدات على تخفيف آلام الظهر والمفاصل من خلال تمارين رياضية بالماء.

قاعة المصارعة وتستخدم لأغراض أخرى تمتاز قاعة المصارعة، بمقايسها الدولية، والتي تعتبر الوحيدة على مستوى الوطن، ويستفيد منها بشكل مباشر مصارعو نادي طارق بن زياد، بالاضافة الى استخدام القاعة في الفترة الصباحية للأنشطة السيدات الايروبيك، رياضة الزومبا، وحديثاً strong by zomba، بالاضافة الى قاعة متصلة تحتوي على أجهزة رياضية يستفيد منها عدد كبير من السيدات.