المجلس التشريعي يستقبل وفداً برلمانياً استرالياً

المجلس التشريعي يستقبل وفداً برلمانياً استرالياً
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
استقبل كل من أعضاء المجلس التشريعي نبيل شعث، نجاة الأسطل ،خالدة جرار، ومهيب عواد وابراهيم خريشه أمين عام المجلس التشريعي وفد من مجموعة الصداقة البرلمانية الفلسطينية الاسترالية برئاسة السيد مارك كولتون رئيس المجموعة ونائب رئيس البرلمان الاسترالي، بحضور سعادة السفير عزت عبد الهادي سفير دولة فلسطين لدى استراليا ونيوزلاند ودول الباسيفيك.

وتحدث النواب خلال اللقاء عن الوضع السياسي في المنطقة وتوقف عملية السلام والمساعي الاسرائيلية الرامية لإجهاض عملية السلام وحل الدولتين عبر التمسك بجريمة سرقة الاراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات وارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

واشار النواب الى قضية الاسرى الفلسطينيين وخاصة معركة الاضراب المفتوح عن الطعام التي يخوضها الاسرى الابطال في سبيل تحقيق مطالبهم.

كما تم الحديث عن قطاع غزة وما يعانيه ابناء الشعب الفلسطيني في القطاع بسبب الحصار الجائر الذي يفرضه الاحتلال على القطاع، بالإضافة الى مشكلة الكهرباء وازمة المياه المتزايدة نتيجة لتلوث مصادر المياه المحلية وعدم وجود بدائل.

وطالب النواب الوفد الاسترالي بالضغط على الحكومة الاسترالية لاتخاذ موقف ايجابي من القضية الفلسطينية وضرورة التصويت وفق مبادئ القانون الدولي والإنساني وقرارات الامم المتحدة الصادرة بهذا الشأن.

كما طالب النواب استراليا بضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية والقدس الشرقية عاصمة لها، وفق قرارات الامم المتحدة الأمر الذي من شأنه المساهمة في تحقيق حل الدولتين.

جدير بالذكر ان الوفد البرلماني الاسترالي يزور فلسطين لمدة اسبوع حيث يقوم بزيارات ميدانية تشمل اريحا وبيت لحم والخليل ,القدس ونابلس وقلقيلية وعددا من المخيمات ويجري عدة لقاءات رسمية رفيعة المستوى.