"إسرائيل" تحاكم أخطر هاكرز في العالم

"إسرائيل" تحاكم أخطر هاكرز في العالم
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
شرعت محكمة الصلح الإسرائيلي بتل أبيب، اليوم الاثنين، بعقد أولى جلسات محاكمة "أخطر هاكرز في العالم"، والمتهم بالتسبب في إحداث حالة من القلق الأمني لدى أجهزة الأمن في العالم وخاصةً أمريكا.

ووجهت للمتهم الذي لم يسمح حتى الآن بنشر اسمه ويبلغ من العمر (18عاماً) فقط من سكان مدينة عسقلان، تهمة "الابتزاز" بعد إطلاقه عشرات الإنذارات الكاذبة عن وجود قنابل على طائرات وفي مؤسسات يهودية وغيرها من المؤسسات والأماكن في الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أنه وجه أكثر من (2000) إنذار عن وجود قنابل وتهديد أمني خطير في مؤسسات وطائرات ومنازل وعن احتجاز رهائن في منازل، ما دفع في بعض الأحيان قوات حربية من دول أوروبية لتأمين طائرات ادعى أن على متنها قنابل.

وتوجه المحكمة للهاكز اتهامات الإدعاء بوجود قنبلة على متن طائرة العال الإسرائيلية؛ كانت في طريقها لإسرائيل ما دفع طائرة حربية فرنسية وأخرى سويسرية للتحليق بالقرب منها ومراقبة الطائرة، كما أنه تسبب في إعلان حالة الطوارئ في أحد مطارات كندا الرئيسية بإدعاء وجود هجوم، بالإضافة إلى تهديد طائرة فريق أمريكي لكرة السلة والإدعاء أنه اختطف عائلة أميركية كرهينة في نيوجيرسي ما دفع الشرطة للوصول للمكان ليتبين أنه لا يوجد أي شيء.

ويشتبه في أن الهاكرز حاول ابتزاز مسؤولين أمريكيين من مجلس الشيوخ وغيرهم بطرق مختلفة، وتهديد بقتل أبناء بعض المسؤولين السابقين في وزارة الدفاع وغيرها من القضايا الكبيرة.

يشار إلى أن الهاكرز اعتقل منذ شهر في عملية خاصة لقوات إسرائيلية بعد تعاون أمني واستخباراتي كبير بين الأمن الإسرائيلي والأمريكي.

 

التعليقات