اللجنة الشعبية للاجئين في رفح تكرم الطلبة المتوفقين

اللجنة الشعبية للاجئين في رفح تكرم الطلبة المتوفقين
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
كرمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم رفح الطلبة المتوفقين في مدارس وكالة الغوث، وتوافد المئات من الطلاب والطالبات وأسرهم إلى مقر اللجنة وسط المخيم تغمرهم البهجة والسعادة والفخر بالإنجاز التعليمي المتقدم لأبنائهم خلال الفصل الدراسي الأول، وقد استقبلهم رئيس وأعضاء اللجنة الشعبية بحفاوة وترحيب مما أضفى على الحفل التكريمي أجواء الترابط واللحمة بين أبناء المخيم.

وقال زياد الصرفندي رئيس اللجنة الشعبية لمخيم رفح، ورئيس المكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين في دائرة شئون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، إن التكريم شمل (1542) من طالبات وطلاب الصف الأول حتى التاسع الأساسي المتفوقين في مدارس الغوث. وأنه يأتي كتشجيع ولفتة من دائرة شئون اللاجئين إلى هؤلاء الطلبة الذين أثبتوا بتضحياتهم وعطائهم، إصرارهم على التعليم رغم اللجوء والنكبة التي تحل ذكراها التاسعة والستين في الخامس عشر من الشهر القادم.

وأكد الصرفندي في كلمته أمام المتفوقين وذويهم وبحضور ممثلي فصائل منظمة التحرير ووجهاء المخيم والشخصيات الوطنية أن الإنسان الفلسطيني هو أغلى ما يملكه شعبنا، وأن التعليم والتفوق هو السبيل للتقدم وتعزيز القدرة على استكمال المشروع الوطني في العودة وتقرير المصير والدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشاد الصرفندي بإنجاز الطالبات والطلاب التحصيلي، واعتبر تفوقهم رسالة للعالم أجمع بأن الطلبة الفلسطينيين رغم بطش الاحتلال الإسرائيلي ومرارة التهجير ومعاناة المخيمات قادرين على تحقيق النجاح والتفوق، وتحدي كل الظروف القاسية التي يعيشونها، والتي لن تزيدهم إلا إصراراً وتمسكاً بحقهم في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي طردوا وهجروا منها قسراً عام 1948م.

وذكر الصرفندي هذا التكريم يأتي للعام السابع على التوالي، وأن اللجنة الشعبية للاجئين لن تتواني عن خدمة أبناء المخيم في رفح، وستواصل نشاطاتها وفعالياتها التي تبرز قضايا وهموم المخيم، والعمل على تخفيف معاناة أبناء المخيم، وتحسين أوضاعهم، ودعم صمودهم في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها شعبنا وقضيته الوطنية.

وعبر المتفوقون من الطالبات والطلاب عن شكرهم وامتنانهم للجنة الشعبية في المخيم، على متابعة شئونهم، والاهتمام بقضاياهم، والنضال الدؤوب الذي يبذله رئيس وأعضاء اللجنة الشعبية برفح والذي يلمسه المخيم بأبنائه وشوارعه وأزقته، وأهدى المتفوقون نجاحهم لشهداء الشعب الفلسطيني وأسراه، وللرئيس الفلسطيني محمود عباس وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية ولدائرة شئون اللاجئين ممثلة برئيسها الدكتور زكريا الأغا، وللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح ممثلة برئيسها زيادة الصرفندي.

هذا وقد وزع رئيس وأعضاء اللجنة الشهادات التقديرية والجوائز النقدية على المتفوقين، متمنين لهم المزيد من النجاح والتفوق لخدمة شعبهم وقضيتهم الوطنية.