بالصور.. طلاب طيبه بمصر يزرعون 50 شجره بمناسبة يوم الارض

بالصور.. طلاب طيبه بمصر يزرعون 50 شجره بمناسبة يوم الارض
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت مبادرة " شجرها" بيوم الارض في مدرسة C B S
التابعة لمجموعة مدارس طيبة المتكاملة الدولية بالكيلو 27 طريق مصر الاسماعيلية حيث تمت زراعة خمسين شجرة مثمرة و نباتات عطرية في المدرسة و تعليم الاطفال كيفية زراعة الاشجار المثمرة و انواعها و كذلك كيفية زراعة البلكونات و الاسطح و استغلال المخلفات الصلبة مثل الزجاجات البلاستيك في زراعة الخضروات مثل الملوخية و الجرجير و البقدونس و الشبت و النباتات العطرية مثل النعناع و الريحان و الروزماري و البردقوش .

و قد تم شرح طرق الحفاظ علي البيئة من التلوث و ضرر التلوث البيئي علي جميع الكائنات الحية و اثره في حدوث تغيرات مناخية ضارة.

و قد قام اعضاء مبادرة شجرها و مؤسس المبادرة المهندس عمر الديب بعمل هذه الاحتفالية تلبية لدعوة مدرسة Cairo british school علي طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي و بحضور جميع المدرسين و الطلبة ،و ذلك كاول مدرسة خاصة في مدينة العبور تشارك في هذا الحدث البيئي الضخم ، و بحضور قناة الحرة لتغطية هذا الحدث اعلاميا ،لنشر ثقافة اللون الاخضر و حماية البيئة من التلوث.

وقد صرح د. صديق عفيفي رئيس مجلس الادارة بان مدارس طيبة منذ انشائها تحفز الطلاب على الانتماء للوطن وبذل اقصى مجهود للارتقاء به لمصاف الدول المتقدمة لذا لاتترك المدرسة اي مناسبة تساعد على هذا الارتقاء الا وتدعو طلابها للمشاركة فيها وقد حرص مستر روب مدير المدرسة على ان يكون الشرح باللغتين الانجليزية والعربية حتى يسنفيد الطلاب والمعلمين غير ناطقى العربية بما يقدم.

كما حرصت لينا عفيفي نائب محلس الادارة على دفع المعلمين والطلاب بضرورة نشر ثقافة اللون الاخضر الذي يحب ان يعم كل مكان في المدرسة والبيت والشارع وجميع ارجاء الوطن.







التعليقات