نصائح للتخلص من غثيان الحمل

نصائح للتخلص من غثيان الحمل
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تنزعج المرأة الحامل من الشعور بالغثيان في الأشهر الاولى من الحمل، خاصة فترة الصباح.

وفقا لبوابة فيتو، قدمت الدكتورة شيرين مدين، استشاري أمراض النساء والتوليد، مجموعة من النصائح التي تساعدك في التخلص من غثيان الصباح خلال أشهر الحمل.

- ارتداء ملابس مريحة
احرصي على عدم ارتداء ملابس ضيقة عند النوم، لأنها من الأسباب التي تصيبك عند الصباح بالغثيان، ولتختاري دائما ملابس فضفاضة مريحة.

- اختيار المكملات الغذائية 
أحيانا يكون السبب في الإصابة بغثيان الصباح، ما تتناولينه من مكملات غذائية، لذلك لابد من التأكد من طبيبك أنها ليست سببا في ذلك.

- الاسترخاء قدر الإمكان
الحصول على النوم الجيد كل ليلة، من العوامل التي تساعد في تخليصك من غثيان الصباح، كذلك الحصول على القيلولة خلال النهار يمكن أن يكون مفيدا.

- إلهاء نفسك
كلما فكرتِ في معاناتك من الغثيان، سيزداد شعورك به، ولذلك حاولي إلهاء نفسك بشتى الطرق، مثل القراءة، أو الحياكة، وحل الكلمات المتقاطعة، مع المشي لمسافات قصيرة، أو مشاهدة الأفلام.

- العناية بما تأكلينه
المعدة الفارغة تجعلك أكثر شعورا بالغثيان عند الصباح، لذلك يمكنك وضع بعض الوجبات الخفيفة بجانب السرير لتناولها، فور الاستيقاظ في الصباح، ويفضل تناول الأطعمة الغنية بالبروتين قبل النوم، وبعد الاستيقاظ، مع تجنب الأطعمة الدهنية والحارة والكافيين.

- التخلص من الحموضة
معاناتك من الحموضة خلال الحمل، يزيد من شعورك بالغثيان في الصباح، ولذلك لابد من استشارة الطبيب، للحصول على الدواء المناسب للحموضة.

- الحفاظ على رطوبة جسمك
الحفاظ على جسمك رطبا، وحمايته من الجفاف من الوسائل التي تقلل من شعورك بالغثيان الصباحي خلال الحمل، فاحرصي على شرب المزيد من الماء والعصائر الطبيعية على مدى اليوم.

- الزنجبيل
يعد الزنجبيل من أفضل الأعشاب التي تعمل على تهدئة معدتك، ويخلصك من الغثيان الصباحي، فيمكنك تناوله كمشروب بارد، أو بإضافته لوجباتك الخفيفة، أو حتى إضافته للبسكويت الذي تصنعينه بنفسك في البيت.

 


التعليقات