بالفيديو: جماهير غزة تتابع (كلاسيكو) العالم

بالفيديو: جماهير غزة تتابع (كلاسيكو) العالم
جماهير غزة تتابع الكلاسيكو
خاص دنيا الوطن- محمد عوض
تجمع آلاف المشجعين لفريقي ريال مدريد وبرشلونة، لمتابعة مباراة (الليجا) الإسبانية لدوري عام2017 وسط أجواء من الحماس والتشجيع والمنافسة في تجمعات متفرقة حضرتها العائلات والشباب في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وبالرغم من أجواء الحصار المشدد والأوضاع المادية التي يمر بها قطاع غزة جراء الخصم الذي لحق برواتب موظفي السلطة الفلسطينية إلا أن الكافيهات والمطاعم لم تخلُ من المشحعين على اختلاف انتماءاتهم الرياضية.

محمد (٣٣ عاماً) والذي يشجع فريق برشلونة يقول: إن الأوضاع الاقتصادية وانقطاع التيار الكهربائي دفعه لمشاركة أصدقائه في متابعة المباراة في إحدى الساحات العام في مدينة غزة، التي جهزها شباب الحي في منطقة الدرج شرقي مدينة غزة.

ويواصل قوله وهو يرتدي زي برشلونة الرياضي: "منذ عشرة أعوام وأنا أتابع (الكلاسيكو) وكل الدوري الأوروبي والإسباني، دون أن أفوت لعبة واحدة، ونفس الأصدقاء يشاركونني الشعور ونفس التشجيع للفريق الإسباني برشلونة.

في الجهة المقابلة، نظم نادي مشجعي ريال مدريد في قطاع غزة جلسة ثقافية في فندق المشتل غرب مدينة غزة، تخللها كلمة لرئيس النادي ياسر أبو حبل، الذي شكر كل الحاضرين ودعاهم للاستمتاع في المباراة التي يلتقي فيها ريال مدريد بمنافسه برشلونة.

وقال أبو حبل: إن مثل هذه المباريات تضفي المزيد من روح الرياضة والتنافس لدى مشجعي الفريق للمتابعة والمشاركة الدائمة بكل فعاليات الدوري والنادي، بالرغم من الأوضاع التي يمر بها قطاع غزة.

وعبر مشجعو فريق برشلونة عن سعادتهم لتسجيل منتخبهم 3 أهداف مقابل هدفين، جاءت هذه الأهداف وسط أجواء من الفرح والحماس من مشجعي الفريقين.