عاجل

  • طائرات الاحتلال تنسف عدداً جديداً من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال من ادعى أنه "نائب قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله"

  • ‏جيش الاحتلال: إصابة أربعة ضباط وجنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا في جنوب ‎لبنان

  • (أكسيوس) عن نتنياهو: أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن واشنطن جددت عقداً بشأن القاعدة العسكرية الأمريكية في ‎قطر

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

خوفاً من السرقة والقتل.. لافتة بغزة"الدهبات مش بالبيت لف وارجع"

خوفاً من السرقة والقتل.. لافتة بغزة"الدهبات مش بالبيت لف وارجع"
خاص دنيا الوطن- عبير مراد
يبدو أن الحوادث التي حصلت مؤخراً في قطاع غزة، والتي تنوعت بين السرقة والقتل على خلفية الحصول على مصاغ ذهبي أو غيره أثارت الرعب بين سكان قطاع غزة، ولا سيما النساء منهن، فقد أصبح حديث العامة من الناس الخوف من القتل، ووصل الخوف للرجال أيضاً.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي منذ بدء حوادث القتل على خلفية السرقة بالعديد من التعليقات التي تنوعت بين تحميل المسؤولية للحكومة وللشخص الذي يقوم بالسرقة.

وفي حادثة غريبة، وفي رد مختلف على عمليات القتل التي انتشرت مؤخراًً، تظهر في الصورة الشاب محمد سبيته المتزوج حديثاً وقد اختار أن يقوم بالتعقيب على هذه العمليات بشكل غريب وطريف حيث وضع لافتة على باب منزله، أشار فيه إلى أن الذهب الذي يملكونه ليس موجوداً في البيت، وأن الراتب قد انتهى بحكم أن الشهر في آخره، وختم الافتة بمقولة لف وارجع".

سبيته تحدث لدنيا الوطن قائلاً"أردت من هذه الصورة ايصال رسالة جديدة أن الشباب والرجال أيضاً يخافون من عمليات القتل على خلفية السرقة، وتبادر إلى ذهني كوني متزوج حديثاً، ولا أستطيع أن اغادر المنزل دون زوجتي، وقد قمت بتعليق هذه الافتة على باب شقتي التي استأجرتها بعيداً عن عائلتي ".

وتابع لدنيا الوطن علقت الافتة في اشارة مني إلى ضرورة الوقوف على هذه الظاهرة، ولأن عمليات القتل منتشرة بشكل واضح، وقد تفاعل معي الجمهور ومواقع التواصل الاجتماعي، وانتشرت هذه الصورة بشكل كبير، بعض الناس اخذها من جانب طريف والبعض اعتبر أنه يجب الوقوف على هذه الحوادث.

وأثارت حالات القتل الخوف والرعب في نفوس النساء في غزة، وسار حديث العامة مواضيع القتل على خلفية السرقة.

وكانت السيدة نسرين أبو حسنين، قتلت يوم 21 من هذا الشهر أي الخميس الماضي، حيث حاول قاتلها سرقة مصاغ ذهبي كانت تلبسه، ولم تستطع مقاومته، فقتلها.

وتكررت هذه الحادثة مرة أخرى في قطاع غزة في أقل من أسبوع، عندما حاول شاب سرقة منزل في منطقة تل الهوا جنوبي مدينة بغزة، توفي على إثرها مسن يبلغ من العمر (70 عاماً).