رئيس الوزراء النمساوي يتفقد مشروع مدينة روابي

رئيس الوزراء النمساوي يتفقد مشروع مدينة روابي
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
زار رئيس الوزراء النمساوي كريستيان كيرن ووفد من المسؤولين المرافقين له مدينة روابي، حيث اطلع على كافة مرافقها وآخر مشاريعها وتطوراتها من خلال قيامه بجولة تعريفية بالمدينة، وكان في استقباله مؤسس مدينة روابي بشار المصري وعدداً من العاملين فيها.

وعبر كيرن عن سعادته بوجود مدينة فلسطينية أنشأت بهذا القدر من التخطيط والتطور في البنى التحتية مثل مدينة روابي، والتي اعتبرها من الانجازات الفلسطينية التي يفتخر بها رغم كل الظروف المحيطة، وأعرب كيرن عن اعجابه بكافة مرافق المدينة ابتداءً من الأحياء السكنية الحضارية المنظمة، مرورا بمدرج المدينة الذي يعتبر منبراً ثقافياً وفنياً، وصولاً الى المجمع التجاري – كيو سنتر- بما فيه المجمع التكنولوجي ذات التقنيات والبنية التحتية المتطورة، والذي اعتبره كيرن نقلة نوعية ستساهم في تشكيل حاضنة تجذب كبرى شركات التكنولولجيا العالمية، قائلا " لم اتوقع أن يكون ضخامة المشروع بهذا الحجم.. فهو رائع بكل معنى الكلمة بل واحد من اجمل المشاريع التي رأيتها طيلة حياتي". مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يستحق أن يعيش حياة كريمة في مدينة آمنة ومتطورة في كافة تفاصيلها.

من جهته رحب المصري بهذه الزيارة معبراً عن سعادته وفخره بحضور شخصيات سياسية ومهمة الى فلسطين بشكل عام والى مدينة روابي بشكل خاص، والتي أصبحت عنواناً لجذب أبرز الشخصيات والمسؤولين العالميين من مختلف أنحاء العالم.

وأكد المصري أنه وبالرغم من كافة القيود التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي الا أننا كفلسطينيين نستطيع دائما المضي قدماً، لإبراز اسم فلسطين في العالم، وهذا جزء مما تسعى  إليه مدينة روابي من خلال مشاريعها وانجازاتها، فها هي توفر بيئة تكنولوجية متطورة ومناسبة لكافة الشركات سواءً المحلية أو العالمية، والتي يهدف المجمع التكنولوجي لاستقطابها، مما سيخلق فرص عمل كبيرة لفئة الشباب من هذا القطاع، ناهيك عن المشاريع الكبيرة والاستثمارية التي تحاول مدينة روابي تطويرها بهذا الشكل لأول مرة في فلسطين.

ومن الجدير ذكره أن زيارة كيرن والوفد المرافق له الى مدينة روابي، جاءت بعد زيارتهم الى مقر الرئاسة الفلسطينية، وزيارتهم الى مقر رئاسة الوزراء الفلسطينية حيث التقى والوفد المرافق له برئيس الوزراء  د.رامي الحمد لله.