بمشاركة فلسطينية..اختتام نموذج الإتحاد الأفريقي في القاهرة

بمشاركة فلسطينية..اختتام نموذج الإتحاد الأفريقي في القاهرة
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
بمشاركة فلسطينية متميزة اختتم اليوم بجامعة القاهرة نموذج الاتحاد الافريقي بمشاركة 12 دولة والذي اقيم بمعهد البحوث والدراسات الافريقية.

وقد استمر النموذج خمسة اسابيع نوقش خلالها عددا من القضايا الافريقية والعربية بمشاركة سفراء وقيادات كبيرة على المستوى الافريقي والمصري .

وقد اكد السفير نادر فتح العليم على اهمية مشاركة فلسطين في كل المحافل الدولية واثنى على مشاركة الشباب الفلسطيني في النموذج الافريقي وان الشعب الفلسطيني يقدم نموذجا رائعا في التميز والابداع واستطرق السفير على دعمه للحقوق الفلسطينية المشروعة.

واثنى على صمود الاسرى الفلسطينيين في اضرابهم عن الطعام وادان الممارسات الاسرائيلية بحقهم فيما طالب المجتمع الدولي من اجل اقرار الحقوق الفلسطينية المشروعة.
 
فيما اكد الباحث الفلسطيني توفيق ابو جراد المشارك في هذا النموذج على اهمية الوجود الفلسطيني في كل التجمعات الطلابية والفعاليات العربية والافريقية والدولية من اجل ايصال رسالة فلسطين واشار الى سعادة الكبيرة باصرار الوفود الطلابية الافريقية على رفع علم فلسطين في المهرجان ودعمهم الكامل للقضية الفلسطينية.

فيما اشار الاستاذ رمضان القرني مدير تحرير دورية افاق افريقية وممثل الهيئة العامة الاستعلامات بان فلسطين هي عضو مراقب في الاتحاد الافريقي وان الشعوب الافريقية داعمة اساسية للحق الفلسطيني وعن مشاركة فلسطين في النموذج اكد بأن فلسطين دائما حاضرة في افريقيا وان شبابها استطاعوا ان يصلوا للشباب الافريقي وشرح قضيتهم وان الحق الفلسطيني لن يسقط وستتحرر فلسطين قريبا ان شاء الله . 

وتقدمت الطالبة هنادي فوزي من السودان بكلمة وجهتها لفلسطين باننا على يقين بان اطفال فلسطين يستحقون الحياة وانهم تعلموا البطولة والفداء منذ نعومة اظافرهم فلهم منا كل التحية والتقدير وتحدثت الطالبة اجو فيتر من جنوب السودان بأنها تحب فلسطين رغما ان الاخبار التي تصلهم عنها قليلة.

واكد الطالب مايكل جابري من جنوب السودان بان قضية فلسطين لم تعد اولوية لدى العالم ولكن الشعوب متضامنة مع قضيتهم، واشار الطالب النيجيري ابو بكر اجي بان فلسطين هي قلب العالم الاسلامي وسياتي اليوم الذي ستتحرر فيه ويرفع علم فلسطين فوق الاقصى.

من جانبه، اكد الباحث محمد الخالي من تشاد وهو باحث دكتوراة ان فلسطين في قلب العالم وعدالة القضية تفرض على الجميع الوقوف بجانبها.

وقد اصرت الطالبة حنان جبريل من لينيا الى ان توصل رسالة لشعب فلسطين مفادها انها تقدم روحها لفلسطين وقضيتها وستتحرر قريبا باذن الله فيما قال الطالب حسن منصور من مصر بان مصر ستظل جنبا الى جنب مع القضية الفلسطينية وقد اصر اعضاء النموذج الافارقة ان يتصوروا بعلم وكوفية فلسطين تقديرا منهم لفلسطين وعشقهم لشعبها العظيم.

كما عبر الطلبة الافارقة عن سعادتهم بمشاركة الطلبة الفلسطينية وانهم دوما مع الحق الفلسطيني في استرداد ارضه وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .









التعليقات