الوزير الأعرج يتفقد مشاريع قيد الإنشاء في أريحا

الوزير الأعرج يتفقد مشاريع قيد الإنشاء في أريحا
جانب من الزيارة
رام الله - دنيا الوطن
تفقد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأحد, عدداً من المشاريع التنموية قيد الإنشاء في أريحا، جاء ذلك خلال جولة ميدانية رافقه خلالها الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير  عام المشاريع عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي أريحا موسى الشاعر.

واستهل الأعرج جولته الميدانية في زيارة مقر المديرية في أريحا، والإلتقاء بمديرها وطواقم المديرية، حيث استمع إلى شرح مفصل حول طبيعة الأعمال التي أنجزتها الطواقم وكيفية التعامل مع الهيئات المحلية والمراجعين، بالإضافة إلى احتياجات العاملين بشكل عام ومطالبهم.

وأشاد الأعرج بالجهود التي يبذلها كافة العاملين في المديرية ومتابعتهم لكافة القضايا والملفات الواردة إليهم وفق الإجراءات والقوانين المتبعة في الوزارة، مشيراً إلى أهمية الدور الكبير الذي تقوم به المديرية وضروة استمرار التنسيق مع كافة الهيئات المحلية ومتابعة احتياجاتها وتوجيهها.

كما وأجرى الأعرج جولة تفقدية لمشروع تجهيز المقر الجديد لمجلس قروي النويعمة والديوك الفوقا، وأطلع على سير العمل فيه.

واطلع الأعرج على أبرز الاحتياجات والمطالب للمجلس القروي ومنها المطالبة برفع تصنيف المجلس القروي إلى مجلس بلدي، والمساعدة في استكمال بناء جدران استنادية محيطة بمقر المجلس الجديد.

كما وزار الأعرج مقر جمعية أريحا للأيتام والمحتاجين والتقى برئيس الجمعية الذي استعرض النشاطات والفعاليات التي تنفذها الجمعية، ومراحل العمل في بناء مدرسة تابعة للجمعية، بالإضافة إلى زيارة الموقع.

هذا وشارك الأعرج في  مؤتمر بعنوان "مدينة أريحا الصناعية الزراعية: الفرص والتحديات"، لمناسبة مرور عشر سنوات على إنشائها، عقدته هيئة المدن والمناطق الصناعية بالتعاون مع الشركة المطورة، ومكتب الممثلية اليابانية لدى فلسطين، بحضور وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية نوبوو كيشي.