الكتلة الإسلامية بالبوليتكنيك تقرر المشاركة في انتخابات مجلس الطلبة

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنيك فلسطين عن قرارها خوض غمار انتخابات مجلس الطلبة لهذا العام، والمزمع عقدها يوم الأربعاء المقبل، مشيرةً بأن قرارها جاء من أجل تثبيت الحق في العمل الطلابي، وتحدياً للواقع الصعب المعقّد، ورفضاً لكل سياسات التمييز وأجواء القمع والترهيب التي مورست ضد أبنائها.

وقالت الكتلة في مؤتمرٍ خاص عقدته ظهر اليوم، إن مشاركتها في الانتخابات يأتي التزاماً منها بالعمل من أجل الطلبة والدفاع عن حقوقهم ورعاية مصالحهم، وتسخير كل جهودها في سبيل خدمة قضية الطلبة واسترداد مجد الحركة الطلابية.

وطالبت الكتلة إدارة الجامعة بضرورة مشاركة وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية المستقلة في الإشراف على العملية الانتخابية، والمساهمة في إنجاحها، كما طالبت بأن يكون فرز الأصوات على الهواء مباشرة أسوة بباقي الجامعات الفلسطينية.

كما دعت الكتلة الإسلامية إدارة الجامعة للرد على كتاب المطالب المقدم من قبلها بتاريخ 2-4-2017، مطالبة الإدارة بالتعاطي الإيجابي مع ما ورد في الكتاب من مطالب محقة وضرورية لإنجاح العملية الانتخابية.

وأوضحت الكتلة الإسلامية أنها مستمرة في نضالها الطلابي والنقابي، للوصول لواقع تتكافؤ فيه فرص العمل للأطر الطلابية المختلفة، ويوضع فيه حد لسياسات التحيز والقمع والملاحقة الأمنية بحق الطلبة، مؤكدة أن الرهان على كسرها أو تغييبها سيفشل.

واستنفرت الكتلة كافة أبنائها وكوادرها ومناصريها لبذل أقصى الجهد وتسخير كلّ الطاقات نصرةً لكتلتهم وتمكيناً لبرنامجها النقابي ومبايعةً لمشروعها المقاوم.