تدريب المهارات الإدارية لرؤساء النيابة العامة بأريحا

رام الله - دنيا الوطن

اختتم مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)  بمدينة أريحا، وبالتعاون مع مكتب النائب العام، دورة تدريبية حول المهارات الإدارية، حيث شارك في التدريب الذي استمر على مدة يومين 18 مشاركا ًمن رؤساء النيابات من مختلف النيابات الجزئية  ومكتب النائب العام. وهدف التدريب الى بناء الدور والوظائف الإدارية والقيادية لرؤساء النيابة العامة؛ فيما يتعلق بمسار تخطيط ومتابعة تنفيذ المهام وتقييمها.

قدمً التدريب كل من الدكتور شفيق مصالحة الخبير في مجال تطوير القدرات المؤسسية، وخبير الأداء المؤسسي السيد فتحي مرشود،حيث تناول التدريب في اليوم الأول مراجعة لما تناوله في اللقاء السابق، وتقديم خاص بإدارة المواردة البشرية بطريقة ناجعة، بالإضافة الى العمل على الصفات والخصائص الشخصية لتحسين النمط والأسلوب في المحادثة وكيفية تطبيقها، الى جانب العناصر الأساسية المتعلقة بالتخطيط للعمل، وتمارين عملية حول إدارة الوقت في العمل، وقد انتهى اللقاء في اليوم الأول بملخص حول برنامج اليوم الأول.

في حين تناول التدريب في اليوم الثاني ثلاثة مواضيع: الاول حول تحليل مفهوم المتابعة واهميته في نجاح العمل والأدوات والوسائل التي نحتاجها في تلك العملية، واليات التحسين على الصعيد الشخصي والذاتي والعملي، والموضوع الثاني حول التدريب على إعداد التقارير وسبل التعامل معها. أما الموضوع الثالث والأخير فقد كان حول التغذية الراجعة، حيث تم تقييم المهارات المكتسبة من التدريب من خلال التغذية الراجعة للمشاركين.

يُذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)، المنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، يعمل منذ العام 2009 على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري، ممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا (INL)، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية.