سجناء جزيرة روبن السابقين يدعمون الإضراب الاسرى

رام الله - دنيا الوطن
 السجناء السياسيين السابقين في جزيرة  روبن و جمعية المحاربين القدامى (EPPA) التي تأسست بدعم من الرئيس الراحل نيلسون مانديلا، تدعم الاضراب الجماعي عن الطعام الذي يخوضه السجناء السياسيين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وفي بيانها الصحفي ذكرت (EPPA) "إن ها تقف، والقوى التقدمية داخل جنوب أفريقيا جنب جنب الى جنب  مع الشعب الفلسطيني وانها سوف تشرع في عدد من الفعاليات التضامنية لدعم الكفاح من أجل تحسين الظروف المعيشية في جميع سجون الفصل العنصري الإسرائيلي".

وأضافت "نحن نؤيد غير المشروط عن جميع المطالب التي تقدم بها إخواننا وأخواتنا في تلك الزنازين المظلمة وندين بشدة الاعتقال غير القانوني من النساء والأطفال، فضلا عن جميع السجناء السياسيين في السجون الإسرائيلية".

إضراب السجناء الشامل، التي بدأت يوم الاثنين في يوم الأسير الفلسطيني، هو مطلب لتحسن الظروف في السجون الإسرائيلية مماثلة لتلك التي يحصل عليها السجناء الفلسطينيين اليهودية وغير سياسية، ويشمل انهاء إلى الحبس والاحتجاز الانفرادي دون محاكمة وغيرها.

"ويدعو EPPA على جميع السجناء والمعتقلين السياسيين للتوحد ومحاربة هذه القوانين الصارمة الاحتجاز التعسفي دون محاكمة ووضع حد للحبس الانفرادي والمطالبة بحقوق التالية، تحت رعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر "، وأضاف البيان الصحفي.

- الحق في التعليم والكتب وجميع المواد القراءة - الحق في المساعدات الطبية أفضل - الحق في الزيارات العائلية، خصوصا مرة الاتصال على أساس أسبوعي - الحق في الطعام المغذي، ورسائل من الأسر - الحق في ممارسة الرياضة والموسيقى ويشترك في الأنشطة الثقافية - الحق في طهي الطعام الخاصة بهم كما فعلنا في جزيرة روبن.

وأوضحت مجموعة من قدامى المحاربين ان كتلة، إضرابا عن الطعام المنسقة كان سلاحا قويا ومشروعا لاستخدامها ضد سلطات السجون الإسرائيلية في الطلب من أجل حقوق الإنسان الأساسية في السجن.

وناشد EPPA إلى مزيد من الصليب الأحمر، وصندوق المعونة الدفاع الدولي، إلى التدخل لصالح السجناء والتأكد من أن بروتوكول اتفاقية جنيف المتعلقة بحقوق أسرى الحرب لوحظ من قبل السلطات السجون الإسرائيلية - كما حدث من قبل المنظمات الإنسانية عند الحكومة العنصرية تسيطر جنوب أفريقيا.

"مناضلا من أجل الحرية، وهو سجين سياسي الضمير وزعيما ثوريا، مروان البرغوثي، الجمعية ترغب في تمديد تحيات ثورية لأحد الرموز الفلسطينية"، وقال EPPA.

"نحن نؤمن بقوة بأن الرفيق مروان، الذي يقود الإضراب عن الطعام، وتحويلها إلى نصر حاسم لجميع السجناء السياسيين".

التعليقات