تربية بيت لحم تنظم معرضا للتعليم المهني

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية تربية بيت لحم معرضا للتعليم المهني ضمن برنامج دمج التعليم المهني في التعليم العام والذي يطبق في عشر مدارس تابعة لمديرية تربية بيت لحم بعنوان " طريق المستقبل" والذي استضافته مدرسة ذكور الصداقة الروسية.

وشارك في افتتاح المعرض كل من أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم  والمهندس جهاد دريدي مدير عام التعليم المهني والتقني في وزارة التربية والتعليم العالي وأ.صالح الكعبي رئيس قسم التعليم الاساسي في الادارة العامة للتعليم العام في الوزارة ورؤساء اقسام التعليم العام نعمان حمدان والاشراف وليد رضوان والعلاقات العامة خلود دراس والشؤون الادارية فاطمة نجاجرة والميدان منذر القاضي  بالاضافة الى مديرة مركز التدريب المهني في بيت جالا كاتيوشا حواري وممثلين عن مركز التدريب المهني والشرطة والمؤسسات الشريكة في المحافظة.

واستعرض مروّة جهود مديرية تربية بيت لحم ومدارسها العشر المشاركة في برنامج دمج التعليم المهني في التعليم العام لدعم وتشجيع الطلبة الى التوجه الى التخصصات المهنية وكسر الحاجز النفسي والصورة النمطية السائدة في المجتمع حول التخصصات المهنية, لتكون مديرية تربية بيت لحم عنصرا فاعلا في تطبيق استراتيجية وزارة التربية والتعليم في تركيزها على التعليم المهني بجميع فروعه وتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي العاملة في المجالات التطبيقية والمهنية سيما وأن الحاجة لهذه المجالات تزداد نظرا لازدياد نسبة البطالة.

كما اشاد مروّة بجميع القائمين على انجاح المعرض بالشراكة مع وزارة العمل وكافة المؤسسات الشريكة لنشر التوعية بأهمية  التعليم المهني, وقدم شكره لوزارة التربية والتعليم العالي لتخصيص بناء مدرسة صناعية في بيت لحم.

وفي كلمته, بين الدريدي اهمية تعزيز المفاهيم المهنية واثرائها ونشر الوعي بأهمية التعليم المهني وذلك بالشراكة مع كافة المؤسسات المحلية العاملة في المجال لتطبيق استراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي بدمج التعليم المهني بالتعليم العام وتشجيع الطلبة على الاقبال على التعليم المهني , مشيرا الى ان الوزارة 

ستعمل على تلبية احتياجات المدارس المشاركة في مشروع التعليم المهني في كافة المحافظات والبالغ عددها 156 مدرسة.

كما أعرب عن شكره وتقديره لمديرية تربية بيت لحم ومدارسها على جهودهم وتفانيهم لتطبيق مفهوم التعليم المهني في الميدان التربوي مشيرا الى ان عام 2017 هو عام التعليم المهني والتقني.

كما عرض مدير مدرسة ذكور نحالين الثانوية احدى المدارس المشاركة في برنامج دمج التعليم المهني بالتعليم العام تجربة مدرسته وعرضت طالبة من طالبات مدرسة بنات العبيدية الثانوية تجربتها الايجابية في المشاركة في مشروع التعريض للتعليم المهني.

وقدم رئيس قسم التعليم العام شكره لمدير تربية بيت لحم أ.سامي مروّة لمتابعته الحثيثة خلال تطبيق برنامج دمج التعليم المهني بالتعليم العام في المدارس, كما شكر جميع المدارس المشاركة في المشروع ولقسم الاشراف والمؤسسات الشريكة على تعاونهم خلال تطبيق المشروع.

وضم المعرض في اركانه المتنوعة ابداعات الطلبة في المدارس العشر المشاركة في برنامج دمج التعليم المهني في التعليم العام وهي ذكور الصداقة الروسية وذكور بيت فجار الثانوية وذكور نحالين الثانوية وذكور جورة الشمعة الثانوية وذكور دار صلاح الثانوية وبنات العودة الاساسية و بنات مسقط الثانوية وبنات العبيدية الثانوية وبنات الجرمق الاساسية وبنات تل الربيع الاساسية.