منتسبو برنامج الشارقة للقادة يختتمون زيارتهم بالمملكة المتحدة

رام الله - دنيا الوطن
 اختتم "منتدى الشارقة للتطوير"،  التابع لـ "مؤسّسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين"، زيارة منتسبي الدفعة الرابعة من"برنامج الشارقة للقادة" إلى المملكة المتّحدة، والتي تخلّلها المشاركة في ملتقى خاص للتطوير القيادي أقيم على مدار 10 أيام بالتعاون مع "جامعة كامبريدج" البريطانية|.

وهدفت الزيارة إلى البحث في أهم الملامح وأفضل الممارسات المتعلّقة بعلم القيادة الإستراتيجية والاستدامة المؤسّسية، وسط إشادة واسعة من قبل المنتسبين المشاركين الذين أكّدوا التزامهم بتنمية المهارات القيادية وتطوير القدرات الإبداعية والفكرية وصولاً إلى تحقيق "رؤية الإمارات 2021" في توظيف الطاقات الكامنة لرأس المال البشري المواطن.

 

واطّلع وفد برنامج الشارقة للقادة الذي ضم 30 شاباً من إمارة الشارقة برئاسة كل من جاسم البلوشي وريم بن كرم بصفتهما عضويين في مجلس أمناء "مؤسّسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين"، خلال الملتقى على أبرز القضايا والممارسات الناشئة في مجال التميّز القيادي، مع التركيز بشكل خاص على مفهوم "القيادة الإستراتيجية " والريادة في مجال الاستدامة وآليات التأثير القيادي المرتكز على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

وشكل الملتقى منصةً ممتازةً لتعزيز الرضا الشخصي والوظيفي لدى المنتسبين وتزويدهم بالمعرفة القيادية اللازمة في المجالات الاقتصادية والأكاديمية والهندسية المختلفة لمواجهة التحدّيات الحالية والمحتملة وطرح الرؤى والأفكار المبتكرة لاستشراف المستقبل.

 

وشهد جدول أعمال الملتقى سلسلة من الجلسات النقاشية والنشاطات التفاعلية التي تمحورت حول أفضل الممارسات والموضوعات ذات الصلة بالاستدامة المؤسّسية وثقافة العمل الجماعي واحترام الهيكلية الإدارية والتراتب الوظيفي والتطوير الذاتي وغيرها من المجالات المتعلّقة بالتميّز القيادي. وتضمّن الملتقى أيضاً زيارات ميدانية إلى مراكز الابتكار في "جامعة كامبريدج"، بما في ذلك "هاوزر فورم" حيث اطّلع المنتسبون على نماذج القيادة في "بنك سانتاندير"، فضلاً عن أبرز قصص نجاح الجامعة مثل "بانغو" و"مركز سانت جون للابتكار".

 

واختُتِم الملتقى بحفل تخرج المشاركة أقيم  في "قاعة مادنجلي" تم خلاله توزيع شهادات الحضور المصدّقة من قبل "ﻣﻌﻬﺪ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﻛﺎﻣﺒﺮﻳﺪﺝ ﻟﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻻﺳﺘﺪﺍﻣﺔ"على منتسبي الدفعة الرابعة من "برنامج الشارقة للقادة"، وذلك بحضور المتحدّثين الرسميين وكبار المسؤولين من الجهات المعنية بالملتقى.

 وتقدم جاسم البلوشي، عضو مجلس أمناء "مؤسّسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين بالشكر إلى  صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينة سموه، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين على دعمهم اللامحدود للبرنامج .

وأشار إلى  أهمية هذه الزيارة التثقيفية إلى المملكة المتّحدة في كونها أتاحت الفرصة أمام المنتسبين للوصول إلى رؤى أكثر وضوحاً حول واقع ومستقبل الأعمال وأفضل الممارسات ذات الصلة بالتنمية الاقتصادية والقيادة والاستدامة المؤسّسية والابتكار.

لافتا إلى أنه جرى  تنظيم الملتقى التدريبي في إطار حرصنا الدؤوب على تمكين الكفاءات الشابة المواطنة من خلال إلمامهم التام بأهم الاتّجاهات العالمية والمحلية الناشئة والاستفادة المثلى من الخبرات عالمية المستوى لكل من "جامعة كابريدج".

وأكد البلوشي أنه من شأن هذه الجهود الحثيثة أن تؤهّلهم بالشكل الأمثل لتولي زمام القيادة في المستقبل والارتقاء قدماً بالصفة التنافسية لإمارة الشارقة ودولة الإمارات على الخارطة العالمية. وكلّنا ثقة بأن المعرفة المكتسبة خلال الملتقى ستشّكل ركيزةً أساسيةً للمنتسبين لتطوير تصوّرات شخصية ورؤى خاصة تستشرف المستقبل وتدعم التطلعات الطموحة للوصول بالإمارات إلى مصاف الأمم الأكثر تقدّماً في العالم بحلول العام 2021".

وتوجّه البلوشي خلال الحفل بالتهنئة إلى المنتسبين على نجاحهم في إتمام الجولة التدريبية، مؤكّداً بأنّ الاستجابة الإيجابية تعكس التزام الكفاءات المواطنة بتولي زمام قيادة التغيير في المستقبل استناداً إلى رؤى استشرافية وأفكار مبتكرة من شأنها دعم مسيرة النماء والتطوّر والازدهار.