بالصور..اختتام بطولة الشطرنج المفتوحة للمحافظات الجنوبية في نادي الأقصى

بالصور..اختتام بطولة الشطرنج المفتوحة للمحافظات الجنوبية في نادي الأقصى
بطولة الشطرنج المفتوحة
رام الله - دنيا الوطن- رامي أبو شاويش
اختتم مساء أمس الاتحاد الفلسطيني المركزي للشطرنج بالتعاون مع نادي الأقصى الرياضي البطولة المفتوحة للشطرنج بالمحافظات الجنوبية (شطرنج الكلاسيك ).

وذلك في قاعة نادي الأقصى بالنصيرات وسط قطاع غزة .

وفي كلمته رحب بهاء مطر رئيس النادي بالحضور مثمنا جهود كل المشاركين في البطولة ، وشاكرا لهم  إنجاح هذه البطولة المميزة والتي استضافها النادي ، وضمت نخبة مميزة من أبطال اللعبة في المحافظات الجنوبية .

وأكد مطر أن النادي استضاف سابقا وبالتعاون مع الاتحاد عدة بطولات كان أهمها بطولة المحترفين للشطرنج ، مؤكدا على استعداد النادي لاستضافة أي بطولات قادمة سواء في الشطرنج أو غيرها ،وذلك ضمن فلسفة النادي للمشاركة والتعاون مع كل الاتحادات الرياضية ورعاية الأنشطة المختلفة بشكل عام للتواصل والانفتاح  للنهوض والرقي بالرياضة الفلسطينية في شتى المجالات .

من جانبه شكر د. وائل المصري نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني المركزي للشطرنج إدارة نادي الأقصى على احتضانها لهذه البطولة وتقديم كل ما يلزم لنجاحها

وقال المصري :(أن هذه البطولة هي الثالثة  التي يرعاها نادي الأقصى ويسخر كل طاقته ويبذل كل الجهود لتنظيمها ونجاحها لتخرج بأبهى صورها ).

كما قدم الشكر لطاقم الحكام الذي اشرف على هذه البطولة  وهم الحكم الدولي صلاح جعرور ، والحكم المحلي عاطف أبو زيد ،والحكم المساعد مازن أبو جبل .

وأوضح المصري أن عدد المشاركين في هذه البطولة المفتوحة التي استمرت اسبوعا كاملا بلغ 41 لاعبا .متمنيا أن يتم مشاركة الفائزين ال15 في بطولة النخبة التي سوف تقام في رام الله  الشهر القادم.

وأضاف( أن هناك ثلاث بطولات سينظمها الاتحاد  بعد شهر رمضان المبارك وهي بطولة الأندية ، وبطولة المدن ، وبطولة الفئات) .

بدوره هنأ جمال أبو يوسف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد اتحاد الشطرنج على نجاح هذه البطولة والتي تعد الأولى بعد الانتخابات التي جرت مؤخرا ومقدما الشكر لنادي الأقصى على استضافته للبطولة وتوفيره كل الدعم والإمكانيات لنجاحها

وأشار أبو يوسف أن تنظيم هذه البطولة ،وعدد المشاركين يوحي بالاهتمام الكبير بهذه اللعبة وانتشارها في كل مكان في غزة .

وفي نهاية حفل الاختتام تم توزيع الكؤوس وشهادات التقدير على الفائزين والحكام ، حيث جاء ترتيب الفائزين كالتالي:ـ

المركز الأول   خالد حميد

المركز الثاني  عماد نصر

المركز الثالث  عبد الناصر أبو شرار

المركز الرابع  أحمد مرزوق

المركز الخامس  محمد عاشور