إطلاق الدورة الثانية من جائزة "حسيب صباغ وسعيد خوري للهندسة"

رام الله - دنيا الوطن
 أعلن رئيس لجنة جائزة "حسيب صباغ وسعيد خوري للهندسة" د. محمد اشتية انطلاق الدورة الثانية من الجائزة وبدء استقبال طلبات الترشُّح والترشيح من الأفراد والجهات، ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 2 أيار. على أن يتم إعلان أسماء الفائز/ين في في حفل سيعقد في 29 أيلول من هذا العام.

جاء ذلك في إجتماع للجنة الجائزة عُقد اليوم الأحد، في المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" الجهة المشرفة على الجائزة.

وقررت اللجنة حصر المشاريع الهندسية بالعمارة للسنة الثانية على التوالي، واستحدثت فئة المشاريع الطلابية التي سيتم ترشيحها بالتعاون مع مختلف كليات الهندسة المعمارية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واجمعت اللجنة على تعيين كل من المهندس فاروق يغمور رئيسا للجنة التحكيم عن فئة المشاريع والمهندسة د.سمر الناظر رئيسة للجنة التحكيم لجائزة الافراد، والمهندس مجدي صالح رئيسا للجنة مشاريع الطلابية.

كما استعرضت اللجنة التقرير المالي وناقشت توصيات الأعضاء حول الدورة الأولى، وخطط اللجنة للسنوات القادمة.

ودعت اللجنة الشركات والمهندسين أصحاب مشاريع العمارة المميزة للترشُّح والترشيح للجائزة التي تعد من الأكبر في المنطقة العربية وتبلغ قيمتها 100 ألف دولار موزعة ما بين مشروع هندسي متميز في فلسطين ومهندس قدم انجازا كبيرا في
مجال الهندسة، ومشروع هندسي طلابي.

وأُعلن أنطلاق الدورة الثانية للجائزة بحضور أغلب أعضاء لجنتها وهم: الدكتور محمد اشتية رئيس بكدار، والمهندس سامر خوري والمهندس سهيل الصباغ والمهندس وليد سلمان من ﺷﺮﻛﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻟﻮﻥ ﺍﻟﻌﺮﺏ، والدكتورة سمر الناظر من جامعة بيرزيت
والدكتور محمد عطا يوسف من جامعة النجاح، والمهندس مجدي الصالح نقيب المهندسين. بالإضافة إلى سكرتاريا الجائزة الممثلة بالمهندسة شرين سلمي والمهندس رائد عنبتاوي من بكدار.

واختير للجائزة، التي انطلقت العام الماضي، أن تحمل اسمي الرائدين الفلسطينيين في مجال الهندسة حسيب الصباغ وسعيد خوري، مؤسسي إحدى أهم شركات المقاولات والإنشاء في العالم، تخليدا لذكراهما وتقديرا لما قدماه للشعب الفلسطيني.

وتقاسمت ثلاثة مشاريع عمرانية الجائزة الأولى للمشاريع للدورة الأولى في حين حاز المهندس الراحل جعفر طوقان على جائزة المهندس المميز.