تعليم الوسطى ينظم مسابقة السودوكو الكشفية ويكرم الفائزين

تعليم الوسطى ينظم مسابقة السودوكو الكشفية ويكرم الفائزين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية و التعليم الوسطى، قسم الأنشطة التربوية مسابقة السودوكو الكشفية للمرشدات والكشاف المتقدم، بحضور مدير دائرة الكشافة بالوزارة محمد المزين، ورئيس القسم المرشدات سحر نصار، والمدير الفني ناصر السدودي و رئيس
قسم الأنشطة نجاح أبو خبيزة ومشرفي الكشافة محمود الطلاع، و سلوى الكرد، وذلك بمركز التدريب التربوي.

وخلال كلمته أثنى المزين على جهود القائمين على هذه المسابقة التي تعقد لأول مرة، مؤكدًا أنها تأتي في إطار تطوير العمل الكشفي وتعزيز مهارات التفكير والإبداع لدى المرشدات وطلبة الكشافة في مدارس القطاع.

ودعا مدير دائرة الكشافة قسم الأنشطة بالمديرية الاهتمام بهذا النشاط الجديد، معتبراً أنه يساهم في دعم العملية التعليمية من خلال توظيف مهارات التفكير السليم لدى الطلبة عند تناولهم لموضوعات المنهاج المدرسي حيث أظهرت الدراسات أن لعبة السودوكو تقوي الذاكرة وتنظم العمليات العقلية .

بدوره أوضح ناصر السدودي أن الهدف من هذه المسابقة إكساب طلبة الكشافة مهارات التركيز والانتباه والتميّز لتحقيق أفضل النتائج في وقت قصير جدًا.

وأشار السدودي إلى أن هذه المسابقة تعقد لأول مرة على مستوى مديرات القطاع، حيث تم اختيار كشاف و مرشدة من كل مدرسة للمنافسة في المسابقة.

و في ختام المسابقة أعلنت لجنة التحكيم عن فوز مدرسة الرياض الثانوية للبنات وممدوح صيدم الثانوية بالمركز الأول و مدرسة عين الحلوة الأساسية المشتركة بالمركز الثالث عن مدارس الإناث ، أما مدارس البنين فقد حازت مدرسة خالد بن
الوليد الثانوية للبنين على المركز الأول، و مدرسة الشهيد إبراهيم المقادمة بالمركز الثاني، و مدرسة الشهيد عدنان الغول الأساسية بالمركز الثالث.