مدوخ: تواصلنا مع (الاتصالات) والإنترنت لن يقطع عن غزة

مدوخ: تواصلنا مع (الاتصالات) والإنترنت لن يقطع عن غزة
قطاع غزة
خاص دنيا الوطن- كمال عليان
أكد وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة سهيل مدوخ، أنهم تواصلوا مع شركة الاتصالات الفلسطينية بشأن تحذيرها الأخير بخصوص وقف (الإنترنت) في بعض مناطق القطاع بسبب أزمة الكهرباء.

وقال مدوخ لـ"دنيا الوطن": "إن الشركة وضحت لنا أن الأمر لم يكن مثلما طرح في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، إنما الأمر لا يعدو عن تعطل بعض خدماتها لمدة لا تتجاوز النصف ساعة وليس في كل الأماكن، إنما في بعض المناطق التي يحدث فيها خلل بسبب انقطاع الكهرباء".

وأوضح أن هذا التوضيح يبسط الأمور أمام الناس والوزارة، مطمئناً الجميع بأن خدمات (الإنترنت) لن تقطع في غزة.

وكانت شركة (الاتصالات) قد أعلنت في منشور لها عبر صفحتها بـ (فيسبوك): "مشتركينا في قطاع غزة، نود التنويه إلى إمكانية حدوث انقطاع في خدمات الاتصالات في بعض المناطق في قطاع غزة نتيجة للانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي ولساعات طويلة، مما أثر على عدم تمكن طواقمنا الفنية من إعادة شحن الأجهزة".

وأضافت "لحرصنا الدائم على التزامنا بتقديم خدماتنا في شتى الظروف لأهلنا في القطاع، فإننا نؤكد أن استمرار مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، قد تؤدي إلى انقطاع الخدمات عن مناطق أكثر الفترات القادمة".

وذكرت الشركة، "أن إمكانية حدوث الانقطاع في خدمات الاتصالات في بعض المناطق هو نتيجة لعدم تمكن طواقمنا الفنية من إعادة شحن الأجهزة المتواجدة في تلك المناطق في أوقات متأخرة ليلاً تفادياً للإزعاج، الذي قد يحدث نتيجة للأصوات الصادرة عن المولدات الكهربائية المستخدمة في إعادة شحن الأجهزة هناك".