فتح بسوريا: كتبنا على جدار التاريخ معاني الثورة والسلام

فتح بسوريا: كتبنا على جدار التاريخ معاني الثورة والسلام
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت حركة فتح في إقليم سوريا، مساء السبت، بيان صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، جاء فيه:

نقلت مواقع عبرية أن وزير الحرب الإسرائيلي أفغدور ليبرمان قوله أن حركة فتح هي راعية الإرهاب وحاضنته وتتباهي بالأسير مروان البرغوثي الذي يقود الإرهاب بسجنه، وقال ليبرمان إن حركة فتح تكذب وان الأخ الرئيس أبو مازن يكذب ولو ارادوا سلاماً لأوقفوا هذا الإضراب فوراً مشيرا الى أن حركة فتح ترعى وتحتضن هذا الإضراب.

وأكمل ليبرمان بأنه يجب وضع مروان البرغوثي على لوائح المطلوبين للمحاكم الدولية.

ونحن في حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح -إقليم سوريا- نقول للإرهابي ومجرم الحرب ليبرمان وصاحب التاريخ الدموي أن حركة فتح هي التي كتبت و لازالت تكتب على جدران التاريخ في العالم معاني السلامم كما كتبت بالدماء معاني الثورة وهي التي تكتب اليوم معاني اﻻرادة والحقوق المشروعة .

وان كانت اصوات امعاء المضربين عن الطعام تزعج دولتكم اللاشرعية الإستيطانية الإحتلالية فإننا ندعوكم الآن أن ترحلوا من أرضنا وبحرنا وسماؤنا .. لأن وجودكم السرطاني الإستيطاني هو الأخطر على المنطقة.

سيد ليبرمان فلتقرأ تاريخكم الإرهابي جيدا" قبل ان تتهمنا بالإرهاب فنحن لم نسرق بيت أحد و لا أرض شعب آمن لم نقتل طفلا" و لا امرأة و لا قطعنا شجر .

سيد ليبرمان إن حكومتكم اللاشرعية على أرضنا و التي تدعي السلام أثبتت أنها ﻻتملك مقومات الشراكة و بالتالي ﻻ يوجد شريك في اسرائيل يمكنه وقف اعمال التخريب والتدمير واﻻستيطان واﻻرهاب وقتل الناس بدم بارد وحرق المحاصيل واﻻطفال واغﻻق الطرقات ومنع الناس من اداء شعائر العبادة و تدنيس المقدسات .

إن حكومتكم السرطانية المحتلة تتعامل كقوة فوق القانون الدولي ونحن نطالب العالم بتطبيق هذا القانون وأن يتم محاكمة سجانيكم الذين يقومون الآن وبأوامر منكم ومن القيادة السياسية المتطرفة بحكومتكم بتعريض حياة أسرانا للخطر الشديد .

وإن أعلن بعض أسرانا البواسل الإضراب عن شرب الماء أيضا فذلك رفضا" لغطرستكم وبشاعة تعاملكم مع حقوقهم المشروعة .

نعم يا ليبرمان إننا في فتح نتحمل مسؤلية شعبنا وأسرانا ولن نتخلى عنهم ولن نتخلى عن إزالة احتﻻلكم و مستوطناتكم عن أرضنا وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وتبيض كل المعتقﻻت وتحرير أسرانا و ذلك بكل السبل الممكنة و المتاحة .

إننا ندعو كل جماهير شعبنا أينما وجد بالإنتصار للأسرى و لنضالهم المشروع في معركة البطولة والإرادة والكرامة التي يخوضونها خلف قضبان الظلم الإسرائيلية .

ان فتح لن تخيفها التهديدات ولن تتراجع عن حقوق شعبنا المشروعة وندعوا منظمة الصليب اﻻحمر الدولي وكل الهيئات و المؤسسات و مراكز حقوق اﻻنسان بالدفاع عن قضية أسرانا وتوثيق كل الأدلة التي تثبت ان قادة الإحتﻻل ينفذون جرائم إنسانية يعاقب عليها القانون الدولي.

التعليقات