الفعاليات والقوى الوطنية تطالب بتدخل دولي لحماية الأسرى المضربين

الفعاليات والقوى الوطنية تطالب بتدخل دولي لحماية الأسرى المضربين
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت لجنة المؤسسات والفعاليات والقوى الوطنية في نابلس، السبت، بيان صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، جاء فيه:

تخوض الحركة الاسيرة الفلسطينية في سجون الاحتلال معركة الامعاء الخاوية من خلال اعلان اسرانا واسيراتنا اضراب شاملا عن الطعام ، متصدين بذلك للسياسات العدوانية القمعية التي تنتهجها حكومة الاحتلال وادارة سجونها تجاه الاسرى الفلسطينيين من خلال منعهم من اقل الحقوق الانسانية والاخلاقية التي تكفلها المعاهدات الدولية المقرة في مؤسسات المجتمع الدولي في جنيف.

وفي هذا الاطار، فاننا في لجنة المؤسسات والفعاليات والقوى الوطنية اذ نؤكد على وقوفنا خلف اسرانا في معركتهم وكفاحهم من اجل تحقيق مطالبهم العادلة ، فاننا لن نتوانى عن تقديم كافة اشكال الدعم والمساندة من خلال مسؤولياتنا تجاه اخواننا في الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال.

اننا نطالب كافة المؤسسات الدولية العاملة في الاراضي المحتلة ان تتحمل مسؤولياتها وان تقوم بواجباتها في وقف الظلم والقهر والحملات القمعية التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، وذلك من خلال الضغط على الاحتلال وسلطاته والزامها بتطبيق المعاهدات الدولية تجاه اسرى الحرب.

كما نتوجه الى كافة البعثات الدبلوماسية الفاعلة بتوجيه رسالة واضحة الى حكومة الاحتلال بضرورة الالتزام والاستجابة لمطالب الحركة الاسيبرة الفلسطينية والحفاظ على حياتهم المهددة بالخطر ، وتحميلها مسؤولية المطالبة بتدويل قضية الاسرى.

وتدعو اللجنة جماهير شعبنا الى ضرورة المشاركة الواسعة في كافة الفعاليات الداعمة لاضراب الحركة الاسيرة والتي تدعو لها فصائل العمل الوطني واللجان الوطنية لدعم الاسرى. وهنا نؤكد على ضرورة المشاركة الفاعلة في المسيرة الشعبية الحاشدة والتي تنطلق من امام محافظة نابلس غدا الاحد الساعة 11:30 وتتوجه الى دوار الشهداء وخيمة الاعتصام.

التعليقات