جمعية نادي القضاة تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى أمام المحاكم

جمعية نادي القضاة تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى أمام المحاكم
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
اهاب رئيس جمعية نادي القضاة الفلسطينيين المستشار أسامة الكيلاني، اليوم السبت، بالقضاة في كافة محاكم الوطن بالخروج الى الشارع امام المحاكم التي يعملون بها مرتدين اروابهم السوداء وذلك ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتي الساعة الحادية عشرة وعشرين دقيقة من يوم غد  الاحد.

كما اهاب الكيلاني الجمعية بكافة الاخوة القضاة المشاركة والتوجه الى خيم الاعتصام اينما وجدت بعد انتهاء ساعات الدوام دعما ومساندة للأسرى في اضرابهم عن الطعام.

وقال الكيلاني ، ان الدعوة للوقفة ياتي تعبيرا عن تضامننا مع اسرى الحرية الذين ضحوا من اجلنا ومن اجل تحريرنا من نير الاحتلال الغاشم لاسماع صوتهم وصوتنا لكل احرار العالم.

وأضاف الكيلاني ان الهيئة الادارية لجمعية نادي القضاة تتابع ما آل اليه حال الاسرى في سجون الاحتلال، وما يتعرضون له من قمع وتعذيب وظروف اعتقال لا تتفق والظروف الانسانية، ولا تنسجم وادنى الحقوق التي نصت عليها المادة الرابعة وما تلاها من اتفاقية حنيف بشأن معاملة أسرى الحرب المؤرخة في 12 آب/أغسطس 1949 والتي يرفض الاحتلال تطبيقها على الأسرى البواسل.

واعتبر الكيلاني ان اعلان الأسرى لحرب الامعاء الخاوية في ظل الظروف اللاانسانية التي يعيشونها من اجل تحقيق مطالبهم في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة يجب الا يخوضوها بمفردهم، وانه يقع على عاتق كل الاحرار وكافة قطاعات المجتمع الفلسطيني الباسل الوقوف الى جانبهم في هذه الصورة المشرفة والمشرقة من صور النضال الفلسطيني الذي يخوضونه ضد الكيان الغاشم.

واعلنت جمعية نادي القضاة الفلسطينيين في بيان لها، الوقوف الى جانب الأسرى، كما أعلنت عن تضامنها ووقوفها الى جانبهم في هذه المعركة، وثمنت الجمعية عاليا مشاركة كافة قطاعات الشعب الفلسطيني المناضل لهذه المعركة ضد الاحتلال وادواته.