الآن ناشرون وموزعون تشارك في معرض أبو ظبي للكتاب 2017

رام الله - دنيا الوطن
تشارك "الآن ناشرون وموزعون" في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب لعام 2017، الذي يقام خلال الفترة 26/4-2/5/2017، وذلك في جناح 8D22.

وتقدّم الدار للقارئ العربي مجموعة جديدة من إصدارتها القيّمة التي تُضاف إلى سلسلة إصداراتها التي بدأت عام 2013، في مجالات الرواية والقصة والشعر، والدراسات النقدية والأدبية والتاريخية، والسير الذاتية والغيرية، وأدب الرحلات، والمؤلفات الفكرية، وتحقيق كتب التراث.

ومن إصدارات "الآن ناشرون وموزعون" الأخيرة الأكثر مقروئية، الكتاب الفكري "أسفار هيكل سليمان بن داوود" بجزأيه، للدكتور سليمان الطراونة، الذي يتناول بكثير من البحث والتحليل التداخل ما بين الأسطوري والمقدس والسياسي في كثير من القضايا الفكرية التي شغلت تراثنا الثقافي، إضافة إلى كتب فكرية أخرى مثل "المنظور التأويلي في فكر محمد أركون" للباحث محمد الطوالبة، و"التحولات الاقتصادية والاجتماعية في الأردن (1950-1967)" للباحث الاقتصادي فهمي الكتوت، وكتاب الأديب د.سميح مسعود في سيرة المكان: "حيفا برقة- البحث عن الجذور"، وكتاب "محمد أمين الشنقيطي" رجل الدولة الأردني المعروف للباحث جعفر العقيلي، وكتاب "إن كنت تبحث عن الله" للكاتب غيث البطيخي.

وضمن سلسلة روايات، تقدم الدار مجموعة من إصداراتها لكتّاب عرب مثل: سميحة خريس، وسليمان القوابعة، وأحمد الطراونة، وبكر السباتين، وبشرى أبو شرار، وموسى الأزرعي. إلى جانب مجموعات قصصية لهاشم غرايبة، وسعود قبيلات، ود.نهلة الشقران، وجعفر العقيلي، وصبحي فحماوي، وعدي مدانات، ودراسات أدبية لـ د.يوسف بكار، و د.زياد الزعبي، و د.أحلام مسعد، و د.حسن عليان، ود.سلطان الزغول، و د.إبراهيم خليل، و د.دلال عنبتاوي.

وفي الشعر يعرض جناح الدار العديد من المجموعات للشعراء: د.خالد الكركي، و د.صلاح جرار، و د.مها العتوم، و د.خلدون امنيعم، و د.سهى نعجة، و د.محمد الحوراني، وغدير حدادين. وفي الترجمة هناك ترجمات د.باسم الزعبي عن الأدب الروسي، وفي تطوير الذات كتاب شادي القهوجي "عندما بدأت التغيير".

كما تعرض الدار كتاب الكاتبة والأكاديمية السودانية المقيمة في النمسا د.إشراقة مصطفى "الدانوب يعرفني؛ الوجه الآخر لسيرة الأنهار"، ورواية الكاتب والشاعر المصري أحمد فضل شبلول "رئيس التحرير"، ومجموعة القاص القطري حمد الزكيبا "الوجه الآخر للجدار"، ورواية المغربي صدوق نور الدين "الكوندليني"، ودراسة الناقد المغربي السهلي العويشي عن اللغة في ثلاثية أحلام مستغانمي،  ورواية الفلسطينية دعاء محمود "تركت العنوان"، والكاتبة الشابة دلندا الحسن" أحلام الأوركيدا"،  ورواية الفلسطيني إبراهيم جيعان "أنهكتني إهمالا". والمجموعات القصصية للكاتب رأفت خليل: "على قيد الحياة"، و"رجل يخطئ كثيرا"، وكذلك الكاتب عبد الحافظ الحوارات في روايته "أحياء على البحر الميت"، ومجموعته "على ضفاف القصباء".

وسيقام في جناح الدار عدد من حفلات التوقيع لكتّاب الدار منهم: د.إشراقة مصطفى، أحمد فضل شبلول، جلنار زين، غدير حدادين، سعيد عابدين، د.محمد الحوراني، عبد الحافظ الحوارات، د.مها العتوم، دلندا الحسن، طالب الرشيدي، محمد عبد الله الزين، رأفت خليل، سعود بن سعد، إبراهيم جيعان، شادي قهوجي، هيا صالح، جعفر العقيلي.

يُذكر أن "الآن ناشرون وموزعون"، دار نشر وتوزيع، ومشروع ثقافي عربي يُعنى بالثقافة المدنيّة والتنوير، والحوار مع الآخر، والتشارك الإنساني، وهو عضو فاعل في اتحاد الناشرين الأردنيين وعضو في اتحاد الناشرين العرب، تأسس في الأردن على أيدي عدد من الكتّاب والمثقفين والإعلاميين في أواخر عام 2013، ويسعى للارتقاء بصناعة النشر وتعميم القراءة وتوطين المعرفة من خلال شبكة للتواصل مع الكتّاب والمثقفين العرب وبناء جسر مع القارئ في البلدان العربية، والقارئ العربي في بلاد الاغتراب والمهجر.

تُعنى الدار بالكتاب شكلاً ومضموناً، من خلال الاختيار والتدقيق والتحرير والتنسيق الفني والإخراج البصري بما يحقق الجودة المنافسة للكتاب العالمي، كما تعنى بالإعلام والميديا للتعريف بالكتاب والكاتب معاً، وتعرّف القارئ بالمنتَج، وبإصداراتها التي تنحو إلى ذوقه، وتكوّن صورة للعالم عن الأنماط الثقافية التي يُعنى بها المشرق العربي. 

وتنطلق الدار في مشروعها التنويري من إدراكها لأهمية فعل القراءة ورقياً وإلكترونياً، والتعريف بالمبدع ومنتَجه الثقافي، إذ تصنع شراكة مع الكاتب، تعرّف به وبمنتجه، توثق ارتباطه بالقارئ والفئة المثقفة والإعلاميين، وذلك بترتيب حوارات مع الصحافة، كما تعرض أعمال المبدع على موقعها الالكتروني، والمواقع الثقافية، وعلى صفحات دار النشر ووسائل التواصل الالكتروني الأخرى، ومن خلال المعارض ونقاط البيع والتوزيع، وتقنيات الاتصال الحديثة، ووسائل الإعلام بوسائطها المتعددة. وقد سبق للآن ناشرون وموزعون أن وقّعت اتفاق شراكة وتعاون مع مؤسسة الغشام للنشر والترجمة في سلطنة عُمان، لتبادل الإصدارات وتوزيع الكتب، واتفاقاً آخر مع دار صفصافة للنشر والتوزيع في جمهورية مصر العربية.

وقبل ذلك كانت قد وقعت اتفاقيات تعاون مع جامعة فيلادلفيا لنشر أوراق مؤتمراتها الثقافية، تمكنت من إصدار ثلاثة كتب منها. إلى جانب اتفاقية تعاون مع الصالون الثقافي الأندلسي في مونتريال/ كندا.

كما تعنى الدار بالتجارب المبشّرة والواعدة، وقضايا المرأة وأدب الطفل، والكتابة المتخصصة في الحقول المعرفية المختلفة، وتسعى لتسليط الضوء على القضايا المهمة من خلال الحوار والتركيز على الفعل النقدي، بإشراك المثقفين في ندوات ومؤتمرات لقراءة الظواهر الثقافية والاجتماعية والفنية علمياً ومعرفياً.

وتنوّع الدار في إصداراتها لتشمل طيفاً واسعاً من العلوم والمعارف الإنسانية، وتفتح باباً على الترجمة من وإلى أكثر من لغة، وتطلق مشاريع معرفية وتنويرية تضمّ خلاصاتِها كتبٌ ضمن سلاسل متنوعة.

تشق "الآن ناشرون وموزعون" طريقها بثقة وثبات في عالم النشر والتوزيع، فقد أوجدت لها حضورا فاعلا في المشهد الثقافي العربي من خلال إصداراتها ونشاطاتها الثقافية الواسعة.

التعليقات