فوزان لخدمات دير البلح وخدمات رفح في كأس السلة

فوزان لخدمات دير البلح وخدمات رفح في كأس السلة
جانب من المباراة
دنيا الوطن - مصطفي صيام
حقق فريقا خدمات دير البلح وخدمات رفح الفوز على شباب البريج وغزة الرياضي في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من كأس فلسطين لأندية المحافظات الجنوبية لكرة السلة والتي أقيمت يوم الجمعة على صالة الشهيد أبو يوسف النجار بمدينة خانيونس.

خدمات دير البلح (71) - شباب البريج (37)

في لقاء من طرف واحد لم يجد فريق دير البلح أي صعوبة في تجاوز منافسه شباب البريج بنتيجة 71/37.

وعلى الرغم من البداية القوية بين الفريقين مع انطلاق الربع الأول التي شهدت إثارة كبيرة بين نجوم الدير يوسف زيادة وزكي حجاج وأحمد مهنا ومنتصر العناني، وحماس لاعبي البريج عبر سعيد الصوص وأحمد الصعيدي ومحمد العمصي لينتهي لصالح
الدير بـ 16/10.

وفي الربع الثاني بدأت لاعبي الدير في فرض سيطرتهم على اللقاء وسط تراجع كبير من لاعبي الشباب، ليواصل زيادة ومهنا والعناني في تسجيل النقاط سواء عبر الثلاثيات المتقنة أو الاختراقات تحت سلة الشباب ليزيد الفارق في النتيجة
لصالح الفريق بـ 15/8.

أفضلية الدير تواصلت في الربع الثالث رغم محاولات الكابتن رائد الحويحي مدرب شباب البريج لتعديل الأوضاع إلا أن خبرة لاعبي الدير حسمت الأمور لصالحهم بنتيجة 24/7.

لم يتغير الحال في الربع الرابع الذي انخفض فيه الأداء في ظل الفارق الكبير بين الفريقين، وتزيد إصابة نجم البريج العمصي من معاناة اللاعبين ليحسم الدير النتيجة لصالحه بـ 19/12.

أدار اللقاء: سعيد ضيا زادة، مروان حمد، أحمد العالول، باسل كرون، مسجل يوسف العجلة، ميقاتي رمزي البرعي ، ميقاتي 24 أحمد زعرب.

خدمات رفح ( 79)- غزة الرياضي (63)

بدأ الربع الأول بحماس شديد بين الفريقين فالأخضر الرفحي يريد تعويض خسارته في الجولة الأولى، والعميد يسعى لتحقيق الفوز الثاني، وينجح شادي عابد في افتتاح التسجيل للرياضي، ليرد عليه عمار قشطة بثنائية مماثلة.

ومع مرور الوقت يتبادل الفريقين التسجيل عبر محمد عاشور وشادي الباز، وأحمد البلبسي وأحمد أبو شعر لينتهي لصالح الأخير بـ 14/13.

الربع الثاني فرض الأخضر الرفحي سيطرته على مجريات اللقاء في ظل تراجع كبير من لاعبي غزة الرياضي الذي سيطر على أدائهم العشوائية والتسرع، فيما أجاد نجوم رفح في تسجيل النقاط عبر ثلاثيات عابد المتقنة التي زادت من الفارق لصالح رفح بـ 24/11. 

سيطرة رفح في الربع الثالث تراجعت وتحسن أداء لاعبي العميد التي جاءت متأخرة رغم تفوق الأخير بـ 22/19.

استعاد الأخضر الرفحي الثقة في الربع الرابع رغم التحسن الكبير في أداء لاعبي العميد ليحسم الفريق الرفحي النتيجة لصالحه بـ 22/17.

أدار اللقاء: حسين حمدان، سائد حميد، باسل كرون، مسجل سامي البحيصي، ميقاتي نضال قفة، ميقاتي 24 مؤمن الجربة.

التعليقات