الأخبار
منتدى الصيادلة يُكرم الخريجين والخريجات الجدد بجامعة الأزهر.. (فيديو وصور)مختصون يوصون بإجراء تعديلات على قانون الجرائم الالكترونيةبسيسو: القضية الفلسطينية تراجعت في ظل الأحداث بالدول العربيةفيضانات بنغلاديش تودي بحياة 82 شخصاًالنيرب: اكتمال وصول حجاج قطاع غزة للسعودية لأداء مناسك الحجصافرات الانذار تدوي في مستوطنة (عطيرت) والاحتلال يعلن حالة الاستنفاررئيس الوزراء الأردني: طبيعة العلاقة مع إسرائيل تعتمد على عدالة قضية السفارةسحويل: ما تناقله الإعلام حول مدينة سكاي لاند يمثل وجهة نظريبالفيديو.. خالد الجندى: الأضحية لا تشعر بألم الذبحبالفيديو.. داعية اسلامي: يجوز لجزار غير مسلم ذبح الأضاحيبالفيديو..خالد الجندى: نسيان أو تعمد التسمية على الأضحية فهى "حلال"المجلس الأعلى للشباب والرياضة يباشر التحضير لسباق اريحا للألعاب الرياضيةالمستهلك تستنكر اغلاق الاحتلال لمتاجر في مخيم الدهيشةالاحتلال يعتقل شابيْن خلال مواجهات اندلعت في محافظة قلقيليةمقتل 7 أشخاص من عائلة ضابط عراقي
2017/8/19

المفوضية الفلسطينية العامة بكندا تندد بالممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى

المفوضية الفلسطينية العامة بكندا تندد بالممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله - دنيا الوطن
 تحركت المفوضية الفلسطينية العامة في كندا بشكل مكثف وذلك تفاعلاً مع إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام، وتزامناً مع يوم الأسير الفلسطيني.

فقد أبرقت المفوضية الفلسطينية في أوتاوا رسالة لوزارة الخارجية الكندية أطلعتها على تطورات قضية الأسرى، والإضراب المفتوح عن الطعام الذي أعلنه أسرى الحرية والكرامة.

كما ولفتت الرسالة في مضمونها إلى الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين، ومحاولة حرمانهم من الحقوق الأساسية التي كفلها لهم القانون الدولي وإتفاقية جنيف.

وطالبت المفوضية الفلسطينية العامة الحكومة الكندية التدخل من أجل وقف إنتهاكات حقوق الأسرى.

في ذات الوقت، تواصلت المفوضية الفلسطينية العامة في أوتاوا مع عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني في كندا، وجمعيات وإتحادات ومؤسسات ناشطة على الساحة الكندية وممثلين عن الجاليات المختلفة، حيث أوضحت ملابسات وتطورات قضية الأسرى والإضراب المفتوح عن الطعام الذي يأتي متزامناً مع يوم الأسير الفلسطيني، كما وزودتهم بمعلومات وحقائق عن أعداد وأوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وناشدت الجميع التدخل من أجل الحد من التجاوزات الإسرائيلية التي تخطت جميع القوانين والأعراف الدولية.

كما أصدرت المفوضية الفلسطينية العامة في كندا بياناً صحفياً، زودت به وسائل الإعلام وعدد من البعثات الدبلوماسية العاملة في أوتاوا، حيث تضمن البيان معاناة أسرى الحرية والكرامة، إضافة لملابسات وأسباب قيام الأسرى بالإضراب المفتوح عن الطعام.

يُذكر أن المفوضية الفلسطينية العامة في كندا تُعد لإجتماع في الشهر المقبل حيث يلتقي فيه عدد من النشطاء والسياسيين الكنديين المعروفين من أجل مناقشة آخر المستجدات والتطورات، وخاصة فيما يتعلق بالعلاقات الفلسطينية الكندية، وسُبل تعزيزها على كافة المستويات وفي مختلف المجالات.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف