الأخبار
منتدى الصيادلة يُكرم الخريجين والخريجات الجدد بجامعة الأزهر.. (فيديو وصور)مختصون يوصون بإجراء تعديلات على قانون الجرائم الالكترونيةبسيسو: القضية الفلسطينية تراجعت في ظل الأحداث بالدول العربيةفيضانات بنغلاديش تودي بحياة 82 شخصاًالنيرب: اكتمال وصول حجاج قطاع غزة للسعودية لأداء مناسك الحجصافرات الانذار تدوي في مستوطنة (عطيرت) والاحتلال يعلن حالة الاستنفاررئيس الوزراء الأردني: طبيعة العلاقة مع إسرائيل تعتمد على عدالة قضية السفارةسحويل: ما تناقله الإعلام حول مدينة سكاي لاند يمثل وجهة نظريبالفيديو.. خالد الجندى: الأضحية لا تشعر بألم الذبحبالفيديو.. داعية اسلامي: يجوز لجزار غير مسلم ذبح الأضاحيبالفيديو..خالد الجندى: نسيان أو تعمد التسمية على الأضحية فهى "حلال"المجلس الأعلى للشباب والرياضة يباشر التحضير لسباق اريحا للألعاب الرياضيةالمستهلك تستنكر اغلاق الاحتلال لمتاجر في مخيم الدهيشةالاحتلال يعتقل شابيْن خلال مواجهات اندلعت في محافظة قلقيليةمقتل 7 أشخاص من عائلة ضابط عراقي
2017/8/19

مجلس حقوق الإنسان يصنف الحلبي كأبرز المدافعين عن حقوق الإنسان

مجلس حقوق الإنسان يصنف الحلبي كأبرز المدافعين عن حقوق الإنسان
تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله - دنيا الوطن
قرر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في دورته الرابعة والثلاثين 27 شباط/ فبراير، الذي ناقش خلالها التحديات المتزايدة أمام المدافعين عن حرية الإنسان، بمنح عدد من النشطاء في الأراضى المحتلة بالمدافعين عن حقوق الإنسان، من بينهم مدير مؤسسة الرؤية العالمية محمد الحلبي.

وقال المجلس بأن الحلبي اعتقل على أثر عمله في مؤسسة الرؤية العالمية بتهمة تحويل أموال لحركة حماس، ويخضع لمحاكمة داخل المحاكم الإسرائيلية تحت هذه الذريعة.

ودعا المجلس إلى ضرورة الإفراج عنه، وأن يتمتع بمحاكمة عادلة علنية، أمام العالم، خاصة وأن الادعاءات الإسرائيلية غير صحيحة بسبب عدم وجود إثباتات أو أدلة تؤكد صحة الادعاء الإسرائيلي.

ويحتفل مجلس حقوق الإنسان العالمي التابع للأمم المتحدة سنوياً بالمدافعين عن حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، ويتم تقييمهم حسب عملهم في المجال الإنساني والدفاع عن حقوق المظلومين وحماية حقوق الإنسان بالقانون والطرق السلمية.