فوز ساحق لمنتخب الإمارات للجوجيتسو 2017

فوز ساحق لمنتخب الإمارات للجوجيتسو 2017
رام الله - دنيا الوطن
تستمر بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2017 التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بشق طريقها الحافل بالإنجازات التاريخية التي يسطّرها الأبطال وخاصة لاعبو المنتخب الإماراتي الذي فرض نفسه في البطولة الأكبر والأضخم على الإطلاق.  

شهدت منافسات اليوم انطلاق الجولة الثانية من تصفيات الدول وأدوار النصف والربع النهائي في فئة الكبار رجال وسيدات للحزام البني والأسود ونهائيات الأساتذة "ماسترز" 1 رجال للحزام البني والأسود، ونجح المنتخب الإماراتي بانتزاع ميداليتين ذهبيتين، بعدما قدم أداءً رائعًا وقوياً أدهش الحضور فامتلأت آيبيك آرينا بأصوات الجماهير التي ملأت المدرجات، ولمع مجددًا نجم الأبطال الإماراتيين ومنهم فيصل الكتبي، قائد المنتخب الوطني والنجم الذهبي في الجوجيتسو ويحيى الحمادي ومحمد القبيسي وزايد الكعبي وطالب الكربي وإبراهيم الحوسني.

ولقد توج الشيخ زايد بن طحنون بن زايد آل نهيان والشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان والشيخ زايد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان اللاعبين الفائزين بمنافسات اليوم الرابع من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2017 

واحتلت البرازيل المركز الأول من منافسات اليوم الرابع من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2017، إذ أنهم حققوا أكبر عدد من الميداليات والتي بلغ عددها الكلي 21 ميداليات ( 9 ذهبية، 6 فضية، 6 برونزية)، ونجحت الولايات المتحدة الأمريكية بالتربع على المركز الثاني بمجموع 4 ميداليات (1 ذهبية ، 3 برونزية)، وجاءت روسيا في المركز الثالث وفي حصيلتها 3 ميداليات (1 فضية، 2 برونزية)، وتلتها أستراليا في المركز الخامس وبرصيدها ميداليتان ( 1 فضية، 1 برونزية)، وبفارق بسيط من النقاط حلت دولة الإمارات العربية المتحدة سادسًا بميدايتين ذهبيتين.

وفي هذا الإطار صرّح سعادة عبد المنعم السيد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي نائب الرئيس الأول للاتحاد الدولي للجوجيتسو:" نشكر الله على النجاح الكبير الذي تكلّلت به بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بشهادة اللاعبين المشاركين والحضور من كافة أنحاء العالم والذين أبدوا إعجابهم بهذا النجاح."

وأضاف:" لقد حققت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو هذا النجاح الباهر بفضل نخبة اللاعبين المشاركين، والجمهور الرائع الذي توافد بأعداد كبيرة وكبار الشخصيات التي حضرت لمواكبة مجريات البطولة. لقد حصد منتخب الناشئين عدداً كبيراً من الميداليات الذهبية ورفع علم الإمارات عالياً."

وأردف:" نحن في اتحاد الإمارات للجوجيتسو نطمح دائماً لتقديم بطولة عالمية المستوى من ناحية التنظيم كما نسعى لدعم المنتخب للوصول إلى أعلى المراكز، والحمدلله نجحنا بذلك، إذ أنّ وصول منتخبنا الوطني إلى النتائج المرموقة التي حققها لهو إنجاز بحد ذاته، وهو دليل أننا على الدرب الصحيح. كما أنّ نجاح أبطالنا الصغار بانتزاع الميداليات الذهبية لهو خير دليل على نجاح استراتيجية اتحاد الإمارات للجوجيتسو بتنشئة جيل يعشق ويتكلّم الجوجيتسو منذ نعومة أظافره. ولقد شهدنا في هذه النسخة من البطولة مشاركة أطفال إماراتيين لا يتجاوز عمرهم الأربع سنوات يخوضون النزالات كالكبار ويقدّمون أداء وتقنيات مميزة يصلون للفوز."

وأضاف: "إنّ النتائج الباهرة التي حققها لاعبونا المشاركون واللذين توافدوا من مختلف الإمارات هو برهانٌ على المستوى المتميّز للجوجيتسو في الإمارات العربية المتحدة. ولا ننسى مشاركة الإمارات في جولات جراند سلام والبطولات الخارجية حيث تمكّن المنتخب الإماراتي من التفوّق ولا سيما في اليونان إذ حققنا 14 ميدالية ملوّنة."

وأكمل:" لقد سبق واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة لاعبَي الجوجيتسو ذوي الاحتياجات الخاصة اللذين شاركوا فس النسخ السابقة من البطولة والتقط معهم الصور التذكارية ومن هنا نشأت فكرة إدراج فئة البارا-جوجيتسو في النسخة التاسعة تزامناً مع مبادرة "عام الخير" في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتلبّي جميع احتياجات هذه الفئة، وهو أمر تنفرد به بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو. وفي الختام أتوجّه بالشكر لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله على دعمه المستمر للجوجيتسو ومتابعته الدائمة لمجريات البطولة وتغريده دعماً لرياضة الجوجيتسو".

وحقق محمد القبيسي وابراهيم الحوسني فوزًا ساحقًا متربعين على عرش المركز الأول كل في فئته، وتميّز ابراهيم الحوسني الذي نجح بانتزاع الفوز خلال ثوان قليلة على انطلاق النزال، مجبراً خصمه على الاستسلام. كما تأهل كل من لاعبو المنتخب الوطني فيصل الكتبي ويحيى الحمادي وطالب الكربي لخوض النزالات النهائية  غداً كلٌ في فئته.

وعقب فوزه في وزن 85 كغ وتأهله لنهائيات يوم الغد صرح فيصل الكتبي: "لقد كان نزالاً قوياً لكنني تمكنت من الفوز والوصول إلى النهائيات غداً. كنت أحاول أن أتبع استراتيجية محددة ولكنني غيّرتها بعد أن بدأ النزال ونجحت بتحقيق الفوز بفارق النقاط."

وأضاف:" غداً سأخوض نزالاً قوياً ضد البرازيلي كلاوديو كالاسانز وسأبذل كل جهدي وأطمح أن أحقق الفوز. لقد خضعت لتدريبات مكثّفة وحظوظنا بالفوز متكافئة، ولكنني أؤمن بقدراتي على انتزاع الميدالية الذهبية في منافسات الغد."

واستمتع المئات من عشاق ولاعبي الجوجيتسو بالإثارة والتشويق التي ملأت آيبيك آرينا خلال نزالات اليوم الحاسمة والمؤهلة لنهائيات يوم الغد.

وأقيمت اليوم في تاون سكوير جلسة قياس الوزن تمهيدًا لتحدي الأساطير المنتظر يوم السبت 22 أبريل في آيبيك أرينا والذي يشكّل لقاء بين عشرة من أبرز رموز الجوجيتسو في العالم الذين سيستعرضون مهاراتهم وموهبتهم ويؤكدون جدارتهم بالفوز بواحد من خمسة أحزمة ذهبية مخصصة لهذه النزالات، ففي وزن الريشة يلتقي ويلينغتون "ميغاطن" دياز (الولايات المتحدة الأمريكية) مع هيليو "سونيكا" موريرا (البرازيل)، كما يجتمع أسطورتا الوزن الخفيف أليكسندر "سوكا" فريتاس وباريت يوشيدا (هاواي) في نزال هذه الفئة، ويتواجه كيني فلوريان (الولايات المتحدة الأمريكية) مع فيتور "شاولين" ريبييرو في نزال وزن  الخفيف المتوسط، أما فئة الوزن المتوسط فتشهد نزالًا يجمع الأسطورتين أموري بيتيتي (البرازيل) وروبرتو ترافن الملقب "بالعنكبوت" (الولايات المتحدة الأمريكية)؛ (البرازيل)، فيما يتنافس الأسطورتان مارسيو "بي دي بانو" كروز (البرازيل) وغابرييل "نابو" غونزاغا (البرازيل) على ميدالية فئة الوزن الثقيل. 

وغدًا هو أيضاً اليوم المنتظر لعشاق الجوجيتسو حيث سيشهد  نهائيات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، إذ نشهد نزالات محتدمة بين الإماراتي يحيى الحمادي والبرازيلي فابيو ناسيمينتو في فئة الأساتذة 1 الحزام البني وزن 110 كغ، بينما يتواجه الإماراتي طالب الكربي ضد البرازيلي ثياغو ماركيز في فئة الأساتذة 1 الحزام الأسود وزن 69 كغ، وقائد المنتخب الإماراتي فيصل الكتبي يقابل البرازيلي كلاوديو كالاسانز في فئة الكبار الحزام الأسود وزن 85 كغ.

كما استمتع رواد منطقة آيبيك الترفيهية بمجموعة من الفعاليات العائلية والأنشطة التفاعلية إضافةً إلى المأكولات المتنوعة في منطقة عربات الطعام التي ترافق البطولة. ولا ننسى السحوبات اليومية على تذاكر مقدّمة من الاتحاد للطيران التي تتيح الفرصة لأحد الزائرين المحظوظين للفوز بتذكرة سفر إلى الوجهة التي يرغبون بها من وجهات الاتحاد للطيران العديدة. كما يمكن للحضور المشاركة في السحوبات اليومية على سيارة جاغوارXE  من بريميير موتورز مما يزيد فرصة الربح لدى المشاركين. 

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463