الأخبار
إسرائيل تخشى الأسلحة الأمريكية التي تغزو المنطقةنائب رئيس البرلمان العربي يهنئ الأمير محمد بن سلمانمحكمة الاحتلال تمدد اعتقال والدة الشهيد "عادل عنكوش"لافروف: العقوبات الأمريكية على روسيا تهديد خطير للعلاقات بين البلدينقطر: اتهامنا بتمويل الإرهاب مرفوض وننتظر طلبات الدول المقاطعةجيش الاحتلال يبحث عن شخص اجتاز الحدود باتجاه لبنانللمرة الثانية.. إسرائيل تشكو حزب الله للأمم المتحدة"التنمية الإجتماعية" تشيد بجهود الشركاء الاجتماعيين خلال شهر رمضانعريقات: حكومة الاحتلال تسعى لحرف الأنظار عن المسار السياسيمسؤول إسرائيلي: إمكانية الذهاب لمواجهة عسكرية مع حماس ضعيفةليبرمان يتراجع: تهديداتي باغتيال هنية فارغةبلدية الخليل تنظم افطاراً جماعياً لموظفي النظافة والاشغالمحكمة الاحتلال تُمدد اعتقال والدة الشهيد عادل عنكوشجرادات يستقبل سفير جمهورية روسيا الإتحاديةعرب 48: الائتلاف لمناهضة العنصرية والمركز الإصلاحي يطالبون بوقف الفصل العنصري بـ"أنو"
2017/6/23

وفد التعليم الكويتي يصل فلسطين لمباشرة إجراءات ابتعاث معلمين فلسطينيين

وفد التعليم الكويتي يصل فلسطين لمباشرة إجراءات ابتعاث معلمين فلسطينيين

جانب من الاستقبال

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله - دنيا الوطن
وصل إلى الأراضي الفلسطينية، وفد من وزارة التربية والتعليم الكويتي، الذي سيقوم بإتمام إجراءات ابتعاث المعلمين الفلسطينيين المتقدمين للتدريس في دولة الكويت، عبر إجراء مقابلات عمل معهم الأحد المقبل الموافق 24-4-2017.

وقام وفد مكون من وزارة التربية والتعليم العالي وديوان الرئاسة ومحافظة أريحا والإدارة العامة للمعابر والحدود باستقبالهم في أريحا بحفاوة، تأكيداً على عمق العلاقة التي تجمع الدولتين فلسطين والكويت.

وشارك في مراسم الاستقبال الرسمية نائب محافظ أريحا جمال الرجوب، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير عام المعابر والحدود نظمي مهنا، ومدير العلاقات العامة نيفين مصلح، ومدير مكتب المحافظ صوفي دعاجي، وأسرة الإدارة العامة للمعابر والحدود.

وتكون الوفد الكويتي من رئيسة الوفد الوكيل المساعد لشؤون التعليم العام د. فاطمة الكندري، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية فهد الغيص، ورئيس قسم التعاقد أميرة المعلم، ومراقبة الاختبارات عبير الجبر، والموجهين الفنيين للرياضيات جمال شاه، ومنال طاهر، والموجه الفني للعلوم عبد الحميد الكندري، والمراقبة 
زهرة عباس، ومراقب الشؤون التعليمية لرياض الأطفال والابتدائي هنادي النصر الله، ومدير العلاقات العامة بالسفارة الفلسطينية في الكويت ثائر ناصر.

وفي كلمته الترحيبية، أكد نائب المحافظ على أهمية الزيارة التي تندرج في إطار التواصل وتأكيد أهمية العمق العربي الأصيل في دعم شعبنا، ناقلاً تحيات المحافظ للوفد الكويتي الشقيق، ومعبراً عن عديد الآمال التي يعلقها الشعب الفلسطيني وحكومته على هذه الزيارة المرتقب أن تشكل بداية تعاون كبير بين الدولتين.

من جهته، نقل الخضور تحيات وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، والأسرة التربوية، مشيراً لتقدير وزارة التربية لمواقف الكويت الداعمة لفلسطين قيادةً وشعباً، ومؤكداً على أنَّ هذه الزيارة تؤسس
لعهد جديد من التعاون العميق بين الدولتين في قطاع التعليم، وعديد القطاعات وفاتحة وخطوة على طريق إبراز إبداع المعلم الفلسطيني، وأكد أيضاً أنَّ الوزارة قد أتمت كامل الاستعدادات لإنجاز المقابلات في موعدها.

بدورها، عبَّرت د. الكندري عن سعادتها بزيارة فلسطين، مؤكدةً على أنَّ الزيارة تحظى بإسناد أركان وزارة التربية والتعليم الكويتية، مشيدةً بجهود المعلمين الفلسطينيين في إنشاء الأجيال الملهمة والقادرة على تحرير فلسطين في المستقبل القريب وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأكدت د. الكندري اعتزازها بأنها تتلمذت على يد معلمات فلسطينيات ومنهن الراحلتان فايزة كنفاني، ورفيدة الشوا، مشيدةً بعطاء المعلم الفلسطيني، وعبرت عن عقد عديد الآمال على انضمام كوكبة جديدة منهم للتدريس في الكويت.