الأخبار
"غرد_بانفراجة".. هاشتاج ستعرض أحلام شباب غزة على فيسبوك وتويترللاحتفال بـ"عيد الاستقلال".. 70 سفيراً بالأمم المتحدة يزورون إسرائيلحلس: رفضنا الاستثناءات في خصومات الموظفين ونسعى لإيجاد حلول منصفةالصحة بغزة: 3 إصابات بانفجار عرضي بمدينة خانيونس جنوب القطاعالاحتلال يعتقل فتى من كفر قدوم شرق قلقيلية(محدث).. استشهاد فتى برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بنابلسغرفة تجارة نابلس تعقد اجتماع موسعا حول نظام (بنك الفواتير)حكومة نتنياهو تنوي زيادة مخصصات بناء مستوطنة "عميحاي"وفاة شاب (37) عاماً في ظروف غامضة في الخليلقائد إسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتهادويكات: منذ الانتفاضة الأولى ونحن ندعو حماس للانضمام إلى المنظمةالفنان مرعي الحليان يدرب ناشئة الشارقة على أساسيات الكتابة المسرحيةخبير دولي فلسطيني يحصد جائزة مايكروسوفت العالمية للسنة الثالثة على التواليالمجلس الأعلى للشباب في الشتات ينظم احتفال "وحدة الوطن تجمعنا"أيام مسرح الشارع تجمع الركاكنة وحسن مكيات وسكينة درابيل
2017/8/19

الخارجية تدين الاعتداء على مقر الصليب الأحمر بالخليل

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله - دنيا الوطن
دانت وزارة الخارجية الاعتداء الذي استهدف مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الخليل مساء يوم الأربعاء الماضي، من قبل مجهولين، وأدى إلى إلحاق بعض الأضرار بالممتلكات التابعة لها.

وشددت الوزارة على الموقف الفلسطيني الرافض لهذه الاعتداءات بجميع أشكالها، أو تلك التي تسيء على أي نحو كان إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكافة البعثات الدولية والمنظمات الإنسانية الأخرى العاملة في دولة فلسطين ومن شأنها المساس بالعاملين فيها والممتلكات التابعة لها، وبغض النظر عن دوافعها وهوية مرتكبيها، كونها تضر وبالدرجة الأولى بالمصلحة الوطنية العليا، وتمس بمصداقية دولة فلسطين واحترامها لالتزاماتها تجاه المجتمع الدولي والهيئات والمؤسسات الدولية العاملة فيها.

وفي ذات الوقت، أكدت الوزارة على التزام دولة فلسطين
في صون واحترام حق كل فلسطيني في التعبير السلمي والحضاري عن موقفه تجاه قضاياه الوطنية دون الإخلال بالقانون والنظام العام، أو إعاقة عمل البعثات الدولية والمنظمات الإنسانية، وذلك لتمكينها من القيام بمهامها بموجب القانون الدولي وتحمل مسؤولياتها تجاه عموم الشعب الفلسطيني.