نتنياهو: إيران وتنظيم الدولة هم أعداؤنا في المنطقة
رام الله - دنيا الوطن
عبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن ثقته بسياسة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال استقبال وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، بعد ظهر اليوم، الجمعة.
وقال نتنياهو: "لا يوجد لإسرائيل صديقة أفضل من أميركا وليس لأميركا صديقة أفضل من إسرائيل، فشراكتنا مبنية على قيم مشتركة بأعمق معنى للكلمة"، على حد تعبيره.
وأضاف نتنياهو أن المخاطر المشتركة مبنية على التهديدات المزدوجة التي يشكلها إيران وتنظيم الدولة، متابعًا: "نحن ملتزمون بإحباط هذه المخاطر وباستنفاذ الفرص المشتركة التي أؤمن بأنها أمامنا، بسبب إدراك الكثيرين من جيراننا العرب بأنه يوجد تهديد مشترك ولكن توجد أيضا فرص مستقبلية".
بدوره، قال ماتيس إن إسرائيل حليفة وصديقة قديمة في المنطقة، لاذلك لا بد من تعزيز العلاقة مع الحليف الأول للولايات المتحدة الأمريكية المتمثلة بإسرائيل.
عبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن ثقته بسياسة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال استقبال وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، بعد ظهر اليوم، الجمعة.
وقال نتنياهو: "لا يوجد لإسرائيل صديقة أفضل من أميركا وليس لأميركا صديقة أفضل من إسرائيل، فشراكتنا مبنية على قيم مشتركة بأعمق معنى للكلمة"، على حد تعبيره.
وأضاف نتنياهو أن المخاطر المشتركة مبنية على التهديدات المزدوجة التي يشكلها إيران وتنظيم الدولة، متابعًا: "نحن ملتزمون بإحباط هذه المخاطر وباستنفاذ الفرص المشتركة التي أؤمن بأنها أمامنا، بسبب إدراك الكثيرين من جيراننا العرب بأنه يوجد تهديد مشترك ولكن توجد أيضا فرص مستقبلية".
بدوره، قال ماتيس إن إسرائيل حليفة وصديقة قديمة في المنطقة، لاذلك لا بد من تعزيز العلاقة مع الحليف الأول للولايات المتحدة الأمريكية المتمثلة بإسرائيل.

التعليقات