وزير التنمية السياحية والشؤون الدينية المسيحية السريلانكي يستقبل السفير شامية

وزير التنمية السياحية والشؤون الدينية المسيحية السريلانكي يستقبل السفير شامية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل وزير التنمية السياحية  والشؤون  الدينية المسيحية السريلانكي السيد جون أماراتونغا في العاصمة كولومبو مساعد وزير الخارجية الفلسطيني لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير د. مازن شامية و ذلك بحضور سفير دولة  فلسطين لدى سريلانكا زهير حمد الله، ونائبه السيد هشام ابو طه،  والسيدة يعاد جرادات مدير دائرة في إدارة آسيا بوزارة الخارجية.  

حيث عقد الطرفان جلسة مباحثات تناولا خلالها أفق التعاون والصداقة بين دولة فلسطين وسريلانكا وسبل تعزيزها و تطويرها  بما يحقق المصالح المشتركة  للبلدين والشعبين الصديقين، اضافة الى ذلك، استعرض الجانبان عدداً من القضايا الاقليمية والدولية  وعلى  رأسها  تطورات الوضع السياسي والميداني الفلسطيني،  وما تتعرض له القضية الفلسطينية في ظل التطورات الراهنة في المنطقة وانشغال المجتمع الدولي بمكافحة الارهاب، من حيث استغلال الحكومة الاسرائيلية لهذه الاوضاع  وإصرارها على الاستمرار في سياسات الاستيطان والتهويد والحصار، وانتهاك حرمة المقدسات، والتنكر لمتطلبات المجتمع الدولي و مبادراته والتي كان آخرها المبادرة الفرنسية، حيث أكد السفير شامية على حرص القيادة الفلسطينية على التفاعل الايجابي تجاه هذه المبادرات، وانفتاحها على المجتمع الدولي وفي مقدمته الادارة الامريكية الجديدة والاتحاد الاوروبي  وروسيا والصين، وتضافر الجهود لانقاذ مشروع السلام من خلال التأكيد على مرجعياته وعلى أسس ومقررات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

كما واتفق الجانبان على ضرورة  تطوير التعاون الثنائي في مجال السياحة، على ان يتم توقيع مذكرة تفاهم متخصصة في هذا المجال، تغطي كافة جوانب التعاون السياحي لما لكلا البلدين من اهمية بالغة في هذا المجال الحيوي.

من جانبه، أكد وزير التنمية السياحية السيريلانكي السيد جون أماراتونغا على استعداده لتفعيل وتطوير العلاقات الثنائية في مجال السياحة  والعديد من المجالات الاخرى. مع الاخذ بعين الاعتبار ان لدى القيادتين رغبة في فتح آفاق أوسع للتعاون المشترك والمثمر والبناء.

التعليقات