الأخبار
2017/7/22

حملة تضامن الدولية تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى إسناداً لإضرابهم

حملة تضامن الدولية تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى إسناداً لإضرابهم
تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن" فعاليات وأنشطة تضامنية في أكثر من بلد إحياءاً ليوم الأسير الفلسطيني وإسناداً للأسرى المضربين عن الطعام الذي يخوضون إضراب الحرية والكرامة.

ففي لبنان عٌقد مؤتمر صحافي في نقابة الصحافة اللبنانية في 11 نيسان أعلنت فيه "تضامن" إطلاق حملتها الخامسة "حكايا خلف القضبان"، كما شاركت تضامن بمعرض "حكاية أسر" في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس بالتعاون مع هيئة نصرة الأقصى.

وفي تركيا عُقد مؤتمر صحافي في17 نيسان لإطلاق حملة حكايا خلف القضبان بالتعاون مع جمعيتي فيدار ومظلومدار في مدينة إسطنبول كما تم تنظيم معرض "حكاية أسر" في محطة بلدية بشاكشهير في اسطنبول زاره مئات الأتراك واطلعوا على
واقع الأسرى الأطفال والنساء والمرضى و أساليب التعذيب الذي يتعرض لها أسرانا.

وفي هولندا شاركت "تضامن" في مؤتمر فلسطينيو اوروبا الخامس عشر والقى المنسق العام فهد حسين كلمة عن معاناة أسرى فلسطين،كما تم عرض بومو حملة "حكايا خلف
القضبان"، وتم تنظيم معرض "حكاية أسر" ضمن أجنحة المؤتمر وتم توزيع تقرير حال الأسرى خلال عام 2016 على المشاركين.

وفي تونس أيضاً عُقد مؤتمر صحافي لإطلاق فعاليات الحملة في 15 نيسان بالتعاون مع القطب المدني وجمعية ألق الثقافية، كما تم تنظيم معرض صور "حكاية أسر" في معهد الصحافة للعلوم والأخبار بمشاركة عشرات الإعلاميين والصحفيين التونسيين،
كما تم عرض فيلم "عائشة والجمل" عن الأطفال الأسرى بالتعاون مع جمعية التعاون والتواصل الإجتماعية.

وفي المغرب نظمت "تضامن" والمبادرة الطلابية في مدينة تطوان يوم الأربعاء 19 نيسان عرضاً لفيلم "ستائر العتمة" بالتعاون مع جمعية قمرة للفن والسينما في قاعة المركز الثقافي في تطوان.

وفي الجزائر نظمت "تضامن" ومركز التكوين المهني يوم الأربعاء 19 نيسان وقفة تضامنية مع الأسرى تخللها معرض "حكاية أسر" بحضور شباب المركز وفريق المتطوعين من جمعية شباب الجزائر لنصرة فلسطين.

وفي موريتانيا نظمت "تضامن" بالتعاون مع المبادرة الطلابية في مدينة نواكشوط وقفة تضامنية تضامناً مع الأسرى المضربين رُفعت خلالها صور رموز الحركة الفلسطينية الأسيرة.

كما نظمت "تضامن" حملة إلكترونية عشية يوم الأسير على هاشتاغ #أسرى_فلسطين شارك بها آلاف المغردين، كما شارك مندوبو الحملة في التغطيات الإعلامية عبر الفضائيات والإذاعات تضامناً مع الأسرى وتأييداً لحقوقهم الإنسانية المشروعة.













 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف