الأخبار
حركة فتح اقليم سوريا تقدم واجب العزاء بمحافظة حمصالعودة لجدول 4/12 بعد تعطل خطوط الكهرباء المصريةالمجلس التشريعي يستقبل وفداً برلمانياً استرالياًجمعية المرأة العاملة تختتم تدريب مجموعة تطويريةالزق تروى تفاصيل الإضراب داخل معتقلات الاحتلالبتهمة التحريض على قتله.. أردوغان يقاضي دبلوماسي فرنسيغزة ..إلى اين ؟ليس عيبا الاحتكام للشعب ..!روسيا والاتحاد الأوروبي تفشلان في تجاوز خلافاتهما"عتمة - زنزانة" حملة إلكترونية رفضاً لعزل الأسرى المضربينالكتلة الإسلامية بالبوليتكنك.. كتلة الشهداء وقادة المقاومةكتائب المجاهدين: الانفجار بوجه الاحتلال سيكون ردنًا على استمرار الحصار"إسرائيل" تحاكم أخطر هاكرز في العالمرونالدو طلب من بيريز جلب هذا النجم بأي ثمن!جودة البيئة: نتابع بخطورة شديدة التأثيرات البيئية لانقطاع التيار الكهربائيسلطة المياه تحذر من كارثة مائية وبيئية بسبب انقطاع الكهرباءمفاجأة.. هل يلقى راموس مصير نيمار؟اللجنة الشعبية للاجئين في رفح تكرم الطلبة المتوفقينتفاصيل رسالة الأسير "مروان البرغوثي" لبرلمانات العالمصحيفة لندنية: الأردن حذرت لبنان من ضربة إسرائيلية محتملةالمنتدى المغربي للتأطير التربوي ينظم "كرنفال مراكش"الكلية العصرية تنظم معرض "عيون عصرية 2" للصور والأفلام القصيرةتضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين.."جورج عبد الله" يعلن الإضراب بالسجون الفرنسيةمصر: المستشار الجمل: واهم من يتخيل أن تتخلى مصر عن السعوديةالسفير دبور يبحث مع السفير المصري التطورات الفلسطينية
2017/4/24
عاجل
كهرباء غزة: تعطل كافة خطوط الكهرباء المصرية المغذية لجنوب قطاع غزة
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

السفير عريقات يجتمع مع بوريسوفيتش ليطلعه على المستجدات السياسية

السفير عريقات يجتمع مع بوريسوفيتش ليطلعه على المستجدات السياسية

سفير دولة فلسطين لدى روسيا البيضاء د. خالد عريقات

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع سفير دولة فلسطين لدى روسيا البيضاء د. خالد عريقات بتاريخ 20/04/2017 يرافقه المستشار د. نبيل برشلي في مقر وزارة الخارجية البيلاروسية مع نائب الوزير السيد ريباكوف فالينتين بوريسوفيتش ونائب قسم أفريقيا والشرق الأوسط في الخارجية السيد تيرينتف سيرغي ليونيدوفيتش.

أطلع السفير عريقات نائب الوزير السيد ريباكوف على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية وتطرق إلى موضوع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، معتبراً القرار حال تنفيذه بمثابة خرق للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة التي تعتبر القدس أراضٍ محتلة، وطالب الخارجية البيلاروسية أن تعمل ما بوسعها للحيلولة دون تنفيذ هذا القرار؛ لما سيكون له من تداعيات سلبية على المنطقة بأسرها.

وتطرق أيضاً وبإسهاب بالحديث عن معاناة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وعن إضرابهم المفتوح، ويدعو إلى توفير الاحتياجات والحقوق الأساسية للأسرى في محاولة لوضع حد للممارسات الإسرائيلية ضدهم، والتي تشمل الاعتقال الإداري التعسفي، والتعذيب، وسوء المعاملة، والمحاكمات الجائرة، واحتجاز الأطفال، والإهمال الطبي، والحبس الانفرادي، والمعاملة اللاإنسانية المُهينة، والحرمان من الحقوق الأساسية مثل الزيارات والحق في التعليم، معرباً عن أمله من الحكومة البلاروسية التحرك في المؤسسات الدولية والصليب الأحمر الدولي للضغط على سلطات الاحتلال لاحترام حقوق الأسرى التي تكفلها المواثيق الدولية والتعجيل بالإفراج عنهم خدمة لقضية السلام.

وأكد السفير عريقات خلال الاجتماع على حرص القيادة الفلسطينية على تطوير العلاقات ما بين الشعبين الصديقين الفلسطيني  والبيلاروسي لتشمل التعاون في كافة المجالات (الاقتصادية، الثقافية، التعليم، الصحة وغيرها) مؤكداً على ضرورة تبادل الوفود ذات الاختصاص ما بين البلدين لنرتقي بالعلاقات إلى مستوى أفضل، وقدم دعوة مفتوحة للخارجية والوزارات الأخرى لزيارة فلسطين للاطلاع على الأوضاع وإعداد الاتفاقيات اللازمة.

   من جانبه، السيد ريباكوف فالينتين بوريسوفيتش، أشار إلى أن الخارجية البيلاروسية تتابع بقلق شديد الأوضاع في فلسطين والمنطقة وأكد وقوف بلاده مع القيادة الفلسطينيهة ومع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لنيل حريته وإقامة دولته المستقلة على أساس حل الدولتين، مؤكداً أن موقف بلاده من القضية الفلسطينية ثابت ولن يتغير وهذا واضح من خلال تصويتهم في المحافل الدولية لصالح فلسطين، وأكد على أهمية التعاون المستمر بين البلدين على جميع الأصعدة التي تخدم العلاقات الثنائية ومصلحة البلدين.