الأخبار
حركة فتح اقليم سوريا تقدم واجب العزاء بمحافظة حمصالعودة لجدول 4/12 بعد تعطل خطوط الكهرباء المصريةالمجلس التشريعي يستقبل وفداً برلمانياً استرالياًجمعية المرأة العاملة تختتم تدريب مجموعة تطويريةالزق تروى تفاصيل الإضراب داخل معتقلات الاحتلالبتهمة التحريض على قتله.. أردوغان يقاضي دبلوماسي فرنسيغزة ..إلى اين ؟ليس عيبا الاحتكام للشعب ..!روسيا والاتحاد الأوروبي تفشلان في تجاوز خلافاتهما"عتمة - زنزانة" حملة إلكترونية رفضاً لعزل الأسرى المضربينالكتلة الإسلامية بالبوليتكنك.. كتلة الشهداء وقادة المقاومةكتائب المجاهدين: الانفجار بوجه الاحتلال سيكون ردنًا على استمرار الحصار"إسرائيل" تحاكم أخطر هاكرز في العالمرونالدو طلب من بيريز جلب هذا النجم بأي ثمن!جودة البيئة: نتابع بخطورة شديدة التأثيرات البيئية لانقطاع التيار الكهربائيسلطة المياه تحذر من كارثة مائية وبيئية بسبب انقطاع الكهرباءمفاجأة.. هل يلقى راموس مصير نيمار؟اللجنة الشعبية للاجئين في رفح تكرم الطلبة المتوفقينتفاصيل رسالة الأسير "مروان البرغوثي" لبرلمانات العالمصحيفة لندنية: الأردن حذرت لبنان من ضربة إسرائيلية محتملةالمنتدى المغربي للتأطير التربوي ينظم "كرنفال مراكش"الكلية العصرية تنظم معرض "عيون عصرية 2" للصور والأفلام القصيرةتضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين.."جورج عبد الله" يعلن الإضراب بالسجون الفرنسيةمصر: المستشار الجمل: واهم من يتخيل أن تتخلى مصر عن السعوديةالسفير دبور يبحث مع السفير المصري التطورات الفلسطينية
2017/4/24
عاجل
كهرباء غزة: تعطل كافة خطوط الكهرباء المصرية المغذية لجنوب قطاع غزة
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

الاشقر: إعلام الاحتلال يصعد تحريضه على اضراب الأسرى

الاشقر: إعلام الاحتلال يصعد تحريضه على اضراب الأسرى

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله - دنيا الوطن
أكد الباحث رياض الأشقر، الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات، أن وسائل إعلام الاحتلال صعدت من لهجتها التحريضية ضد إضراب الأسرى المشروع، والذى يدخل يومه الخامس ووصل الأمر إلى دعوة حكومة الاحتلال لقتل الأسرى كما جرى في إضراب أسرى الجيش الإيرلندي.

واعتبر الأشقر أن التحريض، الذى يمارسه إعلام الاحتلال يهدف من جهة إلى تشويه إضراب الأسرى و تقليص التأييد والتعاطف العربي والدولي مع الأسرى المضربين، ومن جهة أخرى اثاره صانع القرار لدى الاحتلال، وتغذيه روح العداء والتطرف عنده لينعكس ذلك في التعامل مع الأسرى بوحشيه وعنف، وعدم الاستجابة لمطالبهم الإنسانية.

وأشار الأشقر، إلى المقال العنصري المسموم الذى نشرته صحيفة (إسرائيل اليوم) الإسرائيلية، أمس الخميس ودعت فيه إلى التصدي لإضراب الأسرى، من خلال ابتزازهم ببعض حقوقهم التي يحصلون عليها، وطالبت مصلحة السجون بعدم التعاطي مع أي مطلب من مطالب الأسرى، ولا حتى التفاوض معهم عليها.

كما دعت الصحيفة، حكومة الاحتلال الى التعامل مع اضراب الاسرى كما فعلت رئيسة الحكومة البريطانية السابقة "مارغريت تاتشر"، في تعاملها مع إضراب أسرى الجيش الأيرلندي عن الطعام خلال ثمانينيات القرن الماضي، والتي رفضت التفاوض معهم، واستمر إضرابهم لأكثر من شهرين دون أن يتناولوا الطعام، ما أسفره عنه وفاة عشرة أسرى منهم داخل السجن البريطاني.، مثمنه في الوقت نفسه تصريحات وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، الذي أوصى بتطبيق سياسة "تاتشر".

وعزا الأشقر حملة التشويه والتحريض التي يقودها الإعلام الإسرائيلي بتعليمات من المستوى الأمني والسياسي، الى خشيه الاحتلال من تأثير اضراب الاسرى على صورة الاحتلال امام الرأي العام الدولي، وكذلك تداعياته على الشارع الفلسطيني حسب اعتقادهم" سيساهم في رفع وتيره التحريض ضد الاحتلال.

وجدد الأشقر، مطالبته لكافة وسائل الاعلام الفلسطيني المسموعة والمطبوعة والمرئية والالكترونية مواجهة حملات التشويه التي يبثها اعلام الاحتلال، وفضح سياساته العنصرية ضد الاسرى .