الأخبار
2017/7/22

اصابة 9 مواطنين بينهم صحفي بقمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

اصابة 9 مواطنين بينهم صحفي بقمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله - دنيا الوطن
أصيب الصحفي أنال الجدع، مراسل تلفزيون فلسطين في قلقيلية بقنبلة غاز في قدمه اطلقها جيش الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم الاسبوعية

ويخضع الجدع للعلاج في مشفى درويش نزال في قلقيلية وسط متابعة مستمرة لحالته الصحية وتواصل رئاسة الهيئة العامة لاذاعة وتلفزيون فلسطين ممثلة بالمشرف العام أحمد عساف مع ادارة المشفى والطواقم الطبية

وندد السيد عساف باستمرار نهج الاحتلال الاسرائيلي حكومة وجيشاً في استهداف الصحفيين الفلسطينيين بشكل عام وطواقم تلفزيون فلسطين بشكل خاص. 

وأكد عساف ان هذا الاستهداف الاسرائيلي لطواقم التلفزيون باستمرار يرجع لدور شاشة تلفزيون فلسطين الرئيسي في نقل صورة الحقيقة وجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني مشددا في المقابل على تصميم التلفزيون على القيام بمهمته الوطنية.  

إلى ذلك، أفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن جيش الاحتلال قمع المسيرة التي دعت اليها حركة فتح تضامنا مع الأسرى باستخدام الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز مما أدى إلى إصابة 9 مواطنين بجروح طفيفة بينهم مراسل فضائية فلسطين وناشط سلام إسرائيلي وعولجت جميعها ميدانيًا.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بعد اقتحام قوات الاحتلال للقرية واقتحام منازل المواطنين واتخاذها نقاط عسكرية لإطلاق النار باتجاه الشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة والزجاجات الفارغة.

هذا وقد أعلنت بلدة كفر قدوم عن العديد من الفعاليات التضامنية مع الأسرى ومن ضمنها افتتاح خيمة اعتصام بحضور رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف وحشد كبير من أهالي البلدة وذوي الأسرى وأسرى محررين إضافة إلى المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي ستخرج أسبوعيًا بواقع يومين للتاكيد على وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب الأسرى في معركة الحرية والكرامة إلى أن ينالوا كامل حقوقهم.