الأخبار
أغرب مافعلته الشرطة الألمانية لـ"عشاق البيتزا"التحذير من نوع سمكي غريب وخطير ظهر مؤخرا في "غزة"مصر: خبير قانونى: لا مصلحة من تأخير قانون الإستثمارلبنان: أخفى فتاتين بين الزهور قبل اغتصابهما!وفد من ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني بزيارة لمعرض الصناعات الإنشائيةاغتصاب طفلة عمرها 4 سنوات فى مخيم للاجئين باليونانمرض إيمي سمير غانم يتصدر مؤشر البحث على "جوجل"مديرية شمال غزة تختتم بطولة تنس الطاولة للعاملينسوريا: مكتب الحملة الوطنية السعودية تستكمل توزيع أطقم الاواني المنزليةفرح يوسف لاتُسيطر على وزنها أبداً!تربية وتعليم الوسطى تكرم مراسلي إذاعة صوت التربية والتعليممصر: حسان يطالب الطيب بتغيير قيادات المشيخة والجامعةداعية: مخدر "الأفيون" ربحه مشروعمنى عبدالوهاب تنشر صورة جريئة على "فيس بوك"قطاع التأهيل بشبكة المنظمات الأهلية ينظم وقفة تضامنية مع الأسرىرمضان عبد المعز: يجوز الزواج من المسيحيين واليهودبنك ستاندرد تشارترد يوقع اتفاقية شراكة مع ترانس جاردالمفتي العام يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريموزارة العمل: العمال الفلسطينيون يتضامنون مع إضراب الأسرىالثقافة بطولكرم تنظم أمسية شعرية من خيمة الاعتصام في طولكرمكتلة الوحدة الطلابية تشارك في خيمة الاعتصام مع الأسرى بغزةريهام العماوي.. إحساس إبداعي مرهف وريشة موهوبة تقطر فنا خلاقابرنامج غزة للصحة النفسية يعقد اجتماعه السنوي للجمعية العموميةقوات الاحتلال تعتقل صيادين اثنين وتستولي على مركبهمابابا الفاتيكان من مصر.. ندعم الحلول الدبلوماسية للأزمة الكورية
2017/4/30
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

أوروبا..تنظم حملة التضامن مع إضرب الأسرى المضربين عن الطعام

أوروبا..تنظم حملة التضامن مع إضرب الأسرى المضربين عن الطعام

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله - دنيا الوطن
شرع نحو 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بإضراب جماعي مفتوح عن الطعام، في حين سُجلت فعاليات تضامن واسعة مع الإضراب في مختلف المدن الاوروبية، عبر تنظيم مسيرات وتظاهرات ومؤتمرات .

اقامت المجموعة 194 في السويد النشاطات التضامنية, فإقيم في مالمو وبالتعاون مع حركة الحراك تضامنا مع الأسرى وقفة تضامنية في ساحة المولوفونك يوم الأحد 16 نيسان . 

في لاندسكرونا نصبت المجموعة خيمة للتضامن مع الأسرى وذلك في الميدان العام وعلى أنغام النشيد الوطني الفلسطيني وأغاني مارسيل خليفة توافد إليها أبناء الجالية والمارة حيث رفعت الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى.

كما قام نشطاء المجموعة بتوزيع مئات المناشير على الناس والتي تتضمن حقائق عن ظروف الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية,كما وضعت طاولة للتوقيع على عريضة تضالب المعنيين في السويد سياسيين ومؤسسات العمل على إذانة ما يتعرّض له الأسرى من ممارسات خارج نطاق القانون وتطالبهم الضغط على حكومة الإحتلال للإنصياع لمطالب الأسرى العادلة.

هذا وقررت المجموعة أن تواصل جمع التواقيع والقيام بزيارة أعضاء البرلمان في المنظقة والإعلام والأحزاب والمؤسسات لتسليمهم نسخ من المذكرات.

في بروكسل عاصمة الاتحاد الاوروبي وقفة تضامنية دعما للاسرى الفلسطينيين, نظمتها الجالية الفلسطينية ببلجيكا بمشاركة كل من التحالف الاوروبي لنصرة الأسرى الفلسطينين ولجنة دعم الديمقراطية بتونس والمركز الثقافي العربي بمنطقة لياج وجمعية الصداقة الفلسطينية البلجيكية وممؤسسة صامدون وتحالف دعم فلسطين بمدينة شارلروة البلجيكية وقفة تضامنية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني ولدعم الأسرى المضربين عن الطعام منذ يوم الاثنين 17 من شهر نيسان امام البرلمان الاوروبي.
 
وقد أكد الكلمات التي ألقيت عن دعم الأسرى الفلسطينين لإضرابهم حتى تتحقق كامل طلباتهم ، داعين الى استمرار تنظيم النشاطات في الايام والأسابيع القادمة لدعم الأسرى في إضرابهم, كذلك طالب المتحدثون على ضرورة وضع حد نهائي لسياسة الإعتقال الاداري الممارسة من قبل دولة الاحتلال . 

وقد طالبت العديد من الكلمات من اصحاب القرار الاوروبي الى اتخاذ قرارات عقابية بحق حكومة الاحتلال لممارساتها المنافية لقواعد القانون الدولي وخاصة اتفاقيات جنيف الرابعة.
 
وقد شارك العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية ببلجيكا وكذلك العديد من المناصرين البلجيك بهذه الوقفة بجانب مقر الاتحاد الاوروبي الرسمي في العاصمة البلجيكية.

وفي الختام كانت كلمة التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين القاها منسق التحالف الدكتور خالد الحمد اضافة الى كلمات نشطاء بلجيك وفلسطينين وعرب.

 في مركز العاصمة الاسبانية مدريد  اقيم تجمع لابناء الجالية وشخصيات وفعاليات مدنية وانسانية تضامن مع اسرى الحرية وتقدم الحضور سفير فلسطين والقوى السياسية الفلسطينية والمحلية  الاحد 16-4-2017 ودعوات لإقامة نشاطات في برلين.