الأخبار
الجبهة الشعبية وعائلة شاهين تنظمان حفل تأبين للراحل "فتحي شاهين"طالع.. جدول مباريات دوري الدرجة الثالثة لكرة القدمبعد 19عاماً.. الأسير أيمن بشارات يعانق الحريةالجبهة الديمقراطية: المجد والنصر لأسرى الحرية والكرامةالشرطة والضابطة الجمركية تضبطان معمل معسل مغشوش بنابلسفصائل المنظمة بسوريا: نفتخر بأبطال معركة الكرامة وندعم صمودهمبلدية غزة تزرع ( 1800) شتلة خلال مارس الماضياليمن يمكن أن يصبح سوريا الثانية..حان الوقت للعالم أن يتدخلحركة الشعب تحيي الذكرى السنوية ليوم العمال218.2 مليون دولار ارباح البنك العربي للربع الاول للعام 2017حزب الشعب:"عيد العمال" يوماً كفاحياً للدفاع عن حقوق الطبقة العاملةالتحرير الفلسطينية: انطلاقتنا تحولت لمهرجان دعم للأسرى المضربينوزارة الزراعة تفتتح مهرجان زادنا بـ"موسم الخيار في طوباس"الهيئة المستقلة تطلق حملة دولية إقليمية لنصرة إضراب "الحرية والكرامة"الحكومة: حريصون على حقوق العمال وشؤون الحركة العماليةلجهودهم في حفظ النظام.. بلدية طولكرم تكرم شرطة المحافظةفتح: الموقف الإيراني لا يعزز النضال الفلسطينيمستوطن يدهس طفلاً بالخليلنقابة شركتي جوال والاتصالات تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربينعرب 48: توما-سلميان:"هي ذكرى احتلال القدس وليس احتفالات توحيدها"ليوم واحد.. الوفد الكويتي يواصل استقبال طلبات استقدام معلمين للكويتأبرز أحداث اليوم الرابع عشر لإضراب الأسرى "الحرية والكرامة"تضامناً مع الأسرى.. قداس في كنيسة "القديسة أولغا" بأثيناأسرى الجهاد الإسلامي يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام"شاهر سعد" يلتقى المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية
2017/5/1
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

الامارات..انطلاق فعاليات مهرجان الظفرة البحري

الامارات..انطلاق فعاليات مهرجان الظفرة البحري
تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة تقام فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الظفرة البحري على شاطئ مدينة المرفأ خلال الفترة من 20 إلى 29 أبريل الجاري.

تشمل الفعاليات التي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت مسابقات الرياضات المائية الجريئة والأنشطة التراثية ذات الصلة بالبيئة البحرية .

و أوضحت اللجنة العليا المنظمة خلال مؤتمر صحفي اليوم أهداف المهرجان وجميع الفعاليات والأنشطة التى سيتخللها الحدث .

و أعرب الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس لجنة الإمارات للكايت سيرف خلال المؤتمر عن شكره للقيادة الرشيدة لحرصها البالغ على دعم الفعاليات التراثية والرياضية في الدولة ومهرجان الظفرة البحري على وجه الخصوص .. مؤكدا أهمية المهرجان في التعريف بالبيئة الإماراتية البحرية والتعرف بدقة إلى تفاصيلها الغنية الممتعة .

و أشار إلى دعم المهرجان للمسابقات البحرية المتخصصة التي يشملها ومنها سباق الكايت سيرف الذي يبدأ مع إنطلاقة الحدث وسباق قوارب التجديف التراثية فئة 30 قدما.

من جهته أكد عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية أن منطقة الظفرة تشهد اليوم نهضة شاملة بتوجيهات من القيادة الرشيدة وبفضل موقعها الجغرافي الهام ومكانتها التاريخية التي ساهمت في خلق مزيج من الأصالة والمعاصرة .

و أشار إلى أن الظفرة تعتبر منطقة تراثية غنية يوجد بها العديد من الأماكن التاريخية الهامة والمواقع الطبيعية الساحرة وهذا الإرث الحضاري يتميز اليوم بتطور اقتصادي كبير تشهده المنطقة.

وشكر المزروعي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة لدعمه لمختلف فعاليات لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي والتي تنظم الدورة الجديدة من المهرجان وهو الحدث المميز الذي ينتظره عشاق الرياضات المائية سنويا بفارغ الصبر لما يشكله من ملتقى عائلي رياضي وتراثي سياحي هام ودوره في تعريف الزوار بالثروة الجمالية والطبيعة الساحرة التي تمتاز بها المنطقة.

و أكد أن المهرجان يواصل جهوده في تحقيق جملة من الأهداف والغايات الهامة منها الترويج لمنطقة الظفرة كوجهة مثلى للزوار والسياح المهتمين بمجال الرياضات البحرية والشاطئية وإبراز عوامل الجذب التي تزخر بها المنطقة وتعزيز الفعاليات وإنعاش المنطقة اقتصاديا.

و لفت إلى أن المهرجان بات يستقطب العديد من الجنسيات الأجنبية بالإضافة إلى المواطنين في كل عام إذ شارك في الدورة الماضية أكثر من 4000 متسابق وشهد فعالياته ما يزيد عن 60 ألف زائر.

و أوضح أن مهرجان الظفرة البحري هذا العام يقام على مساحة تزيد عن 20 ألف متر مربع وتشمل فعالياته على مدى 10 أيام المسابقات المائية للمحترفين والهواة التي تتوزع على ثلاث فئات الرجال والنساء والناشئة حيث تنظم في نهايات الأسبوع فقط خلال المهرجان إلى جانب الفعاليات الترفيهية للعائلة والأطفال إضافة للألعاب الشاطئية كرة الطائرة وكرة القدم وباقة مميزة من الفعاليات التراثية ذات الصلة بالبيئة البحرية ومنها قرية الطفل وفعاليات خاصة للسيدات والسوق الشعبي وبيت النواخذة .

و أشار إلى أن سباقات وفعاليات مهرجان الظفرة البحري لعام 2017 تشتمل على بطولة بطل الإمارات للشراع "ريجاتا" " قوارب شراعية حديثة فئة: الليزر والاوبتمست " وسباق التفريس "قوارب بوانيش "و سباق قوارب التجديف التراثية قئة 30 قدما وسباق البوانيش الشراعية و سباق جنانة للمحامل الشراعية فئة 22 قدم وسباق الكايت سيرف.

و نوه إلى أن فعاليات هذا العام تتزامن مع إطلاق سباق دلما البحري الأول للمسافات الطويلة لفئة 60 قدما والذي يخصص جوائز ضخمة للفائزين تبلغ 25 مليون درهم.

و ثمن المزروعي دور الداعمين والرعاة من الجهات الحكومية والمؤسسات الرسمية والخاصة في نجاح المهرجان الممثلة في كل من ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وجهاز حماية المنشآت البحرية والسواحل ومديرية شرطة منطقة الظفرة وبلدية منطقة الظفرة وشركة أبوظبي للتوزيع ونادي الغربية الرياضي والشريك الإعلامي قناة بينونة الفضائية.

من جهته كشف ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن مشاركة 111 محملا شراعيا في منافسات سباق دلما الأول للمحامل الشراعية بمجموع 2600 بحار من مختلف أنحاء الدولة، وهو الأكبر في تاريخ مشاركات سباقات المحامل الشراعية فئة 60 قدما ومن المقرر أن يقام السباق انطلاقا من جزيرة دلما التاريخية لمسافة 80 ميلا بحريا وصولا إلى مدينة المرفأ.

و أشار إلى أن اللجنة المنظمة أعلنت عن تفاصيل الحدث سواء بالنسبة للقوانين واللوائح المنظمة له أو الجوائز التي تم تخصيصها للمشاركين والتي وصلت إلى 25 مليون درهم.

و أكد المهيري أن متابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة لجميع التفاصيل تساهم في تسريع وتيرة العمل وكذلك تسهيل أية صعوبات واجهت اللجنة العليا المنظمة للحدث متوجها بالشكر والتقدير للقيادة الرشيدة لدعمها الدائم لجميع الفعاليات الرياضية والتراثية.