الأخبار
حركة فتح اقليم سوريا تقدم واجب العزاء بمحافظة حمصالعودة لجدول 4/12 بعد تعطل خطوط الكهرباء المصريةالمجلس التشريعي يستقبل وفداً برلمانياً استرالياًجمعية المرأة العاملة تختتم تدريب مجموعة تطويريةالزق تروى تفاصيل الإضراب داخل معتقلات الاحتلالبتهمة التحريض على قتله.. أردوغان يقاضي دبلوماسي فرنسيغزة ..إلى اين ؟ليس عيبا الاحتكام للشعب ..!روسيا والاتحاد الأوروبي تفشلان في تجاوز خلافاتهما"عتمة - زنزانة" حملة إلكترونية رفضاً لعزل الأسرى المضربينالكتلة الإسلامية بالبوليتكنك.. كتلة الشهداء وقادة المقاومةكتائب المجاهدين: الانفجار بوجه الاحتلال سيكون ردنًا على استمرار الحصار"إسرائيل" تحاكم أخطر هاكرز في العالمرونالدو طلب من بيريز جلب هذا النجم بأي ثمن!جودة البيئة: نتابع بخطورة شديدة التأثيرات البيئية لانقطاع التيار الكهربائيسلطة المياه تحذر من كارثة مائية وبيئية بسبب انقطاع الكهرباءمفاجأة.. هل يلقى راموس مصير نيمار؟اللجنة الشعبية للاجئين في رفح تكرم الطلبة المتوفقينتفاصيل رسالة الأسير "مروان البرغوثي" لبرلمانات العالمصحيفة لندنية: الأردن حذرت لبنان من ضربة إسرائيلية محتملةالمنتدى المغربي للتأطير التربوي ينظم "كرنفال مراكش"الكلية العصرية تنظم معرض "عيون عصرية 2" للصور والأفلام القصيرةتضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين.. "جورج عبدالله" يعلن الإضراب بالسجون الفرنسيةمصر: المستشار الجمل: واهم من يتخيل أن تتخلى مصر عن السعوديةالسفير دبور يبحث مع السفير المصري التطورات الفلسطينية
2017/4/24
عاجل
كهرباء غزة: تعطل كافة خطوط الكهرباء المصرية المغذية لجنوب قطاع غزة
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

ماتيس يحذر النظام السوري من استخدام أسلحة كيميائية

ماتيس يحذر النظام السوري من استخدام أسلحة كيميائية

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله – دنيا الوطن
قال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، في تل أبيب، الجمعة، إنه ما زالت بحوزة النظام السوري أسلحة كيميائية، وحذر النظام من استخدامها.

ووفقا لماتيس فإنه لا يوجد شك في أن بحوزة سورية سلاحا كيميائيا، ولكن لا أنصحه باستخدامه ثانية"، في أعقاب قصف بلدة خان شيخون في محافظة إدلب بسلاح كيميائي أسفر عن مقتل قرابة 100 شخص وإصابة عشرات آخرين، بحسب موقع عرب 48. 

وأضاف الوزير الأميركي: "إنه لا شك في أن الأسد اخترق الاتفاق بشأن السلاح الكيميائي".

وأكد ماتيس تقارير ترددت أمس بشأن تحريك النظام السوري طائراته الحربية في أعقاب الغارة الأميركية على قاعدة جيش النظام الجوية الشعيرات، التي أعقبت الهجوم الكيميائي على خان شيخون. 

وتحدثت تقارير أمس عن أن النظام نقل طائرات حربية إلى قاعدة روسية خوفا من قصفها.  

وتطرق ماتيس إلى إيران، قائلا: "إنها ما زالت تهدد إسرائيل"، مضيفا: "أنا أعي أننا نقف قبل أيام من يوم المحرقة ونحن ملزمون بعدم السماح بتكرار حدث كهذا، والتعاون بين الدولتين مستمر، وجئت من السعودية ومن زيارات أخرى في المنطقة". 

وتابع بقوله: "خلال اللقاء مع ليبرمان تعهدنا بترسيخ العلاقة المتينة بين إسرائيل والولايات المتحدة".

بدوره، قال ليبرمان: "نحن والعالم نواجه الشر من كوريا الشمالية وحتى بيروت ومصدر هذا الشر هي إيران، وهي مصدر انعدام الاستقرار في الشرق الأوسط كله". 

وأضاف "ونحن نتشارك القيم ذاتها والتوجهات ذاتها، ومع المساعدات الأميركية سيكون بإمكاننا مواجهة كافة التحديات الماثلة أمامنا، ونحن نقدر العملية والحملة الأميركية ضد تنظيم الدولة".


 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف