الأخبار
منتدى الصيادلة يُكرم الخريجين والخريجات الجدد بجامعة الأزهر.. (فيديو وصور)مختصون يوصون بإجراء تعديلات على قانون الجرائم الالكترونيةبسيسو: القضية الفلسطينية تراجعت في ظل الأحداث بالدول العربيةفيضانات بنغلاديش تودي بحياة 82 شخصاًالنيرب: اكتمال وصول حجاج قطاع غزة للسعودية لأداء مناسك الحجصافرات الانذار تدوي في مستوطنة (عطيرت) والاحتلال يعلن حالة الاستنفاررئيس الوزراء الأردني: طبيعة العلاقة مع إسرائيل تعتمد على عدالة قضية السفارةسحويل: ما تناقله الإعلام حول مدينة سكاي لاند يمثل وجهة نظريبالفيديو.. خالد الجندى: الأضحية لا تشعر بألم الذبحبالفيديو.. داعية اسلامي: يجوز لجزار غير مسلم ذبح الأضاحيبالفيديو..خالد الجندى: نسيان أو تعمد التسمية على الأضحية فهى "حلال"المجلس الأعلى للشباب والرياضة يباشر التحضير لسباق اريحا للألعاب الرياضيةالمستهلك تستنكر اغلاق الاحتلال لمتاجر في مخيم الدهيشةالاحتلال يعتقل شابيْن خلال مواجهات اندلعت في محافظة قلقيليةمقتل 7 أشخاص من عائلة ضابط عراقي
2017/8/19

البرلمان العربي ينظم ندوة التكامل الاقتصادي العربي بالجامعة العربية

البرلمان العربي ينظم ندوة التكامل الاقتصادي العربي بالجامعة العربية

البرلمان العربي

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله - دنيا الوطن
ينظم البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي ، ندوة التكامل الاقتصادي العربي "الاليات التشريعية ومقاربات منهجية للتنفيذ" الاحد 26 رجب 1438 هـ الموافق  23 إبريل 2017 م ، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، في تمام الساعة العاشرة صباحا.

ويأتي انعقاد هذه الندوة بمبادرة من البرلمان العربي للوصول الى حلول عملية للاستفادة من الخبرات العربية لوضع التصورات المختلفة لتنويع الهياكل الاقتصادية العربية ، واعطاء دفعة قوية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر كأداة لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود على المستوى الوطني والعربي .

وستركز الندوة على الآليات التشريعية من خلال استعراض المنظومة الاقتصادية العربية في اطار جامعة الدول العربية ومعوقات تنفيذها ، وتقديم المقترحات والرؤى العملية لتسريع وتيرة تحقيق التكامل الاقتصادي العربي من خلال خطوات تنفيذية ، والبناء على الخبرات والتجارب الدولية في هذا المجال لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي .

وستختتم الندوة اعمالها باجتماع مع رؤساء اللجان المعنية بالشؤون الاقتصادية بالبرلمانات والمجالس العربية للاستماع الى مقترحاتهم لتطوير العمل العربي المشترك في المجال الاقتصادي .

فيما يعقد البرلمان العربي مؤتمرا صحفيا عقب الجلسة الختامية،  يستعرض فيه التجارب والخبرات المقارنة ، مع تقديم توصيات واقتراحات قابلة للتنفيذ .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف