الأخبار
العراق: علاوي يؤكد على ضرورة وحدة وقوة الاعلام العراقي  قناة TEN تعود بشكل جديد في الموسم الرمضانيالعراق: توضيح حول دعوة الدكتور علاوي نائب رئيس الجمهورية لتأجيل الانتخابات موقع الهيئة العربية للمسرح.. نموذج لرسالة ماجستيرأبو زهري: الاحتلال لا يقدم الكهرباء مجاناً لغزةالائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني يكرم عمال مستشفى د. ثابت"ابن سينا"تقيم يومين علميين لمناقشة مجموعة من المشاريع البحثيةاليمن: بالتزامن مع الذكرى الـ3 لتحرير الضالع..الشعيب بطلاً لكاس (الفقيد ثابت)مصر: محافظة الاسماعيلية تفقد المعرض الدائم بنادى المنتزه للسلع الغذائيةالمجاهدين :اعلان الاحتلال خفض كمية الكهرباء امعان في الجريمة الممنهجةمركزية فتح: في ظل تعنت حماس سنتخذ اجراءات تصعيدية أخرىاليمن: اختتام تدريب 25 ناشط علي " أدوات المساءلة الإجتماعية" بصنعاءنقابة ODT تطالب بإخراج المجلس الأعلى للنقل لمواجهة تضارب الحكومةالأحرار: نحمل الاحتلال تداعيات قراره الخطير بقطع الكهرباء عن غزةانطلاق حملة افطارك وسحورك حلال بدون بضائع الاحتلال
2017/5/26

بتهمة بث الذعر في العالم..محكمة الصلح تمدد اعتقال اسرائيلي

بتهمة بث الذعر في العالم..محكمة الصلح تمدد اعتقال اسرائيلي

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله - دنيا الوطن
مددت محكمة الصلح في ريشون لتسيون اليوم الجمعة، اعتقال اسرائيلي بتهمة بث الذعر في العالم.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية في وقت سابق أنه واستمرارا لتحقيقاتها في ملف رقم 801، والمتعلق بقضية اعتقال مواطن اسرائيلي من سكان أشكلون (عسقلان) جنوب اسرائيل، والذي هدد العديد من المراكز اليهودية في شتى أنحاء العالم بغية بث الذعر والهلع في صفوف المواطنين الأمريكان عموما واليهود خصوصا، بحسب موقع "I24". 

ويشتبه بأن هذا الشاب البالغ من العمر 19 عاما، يقف وراء توجيه عشرات التهديدات لمؤسسات يهودية في الولايات المتحدة، بينما يؤكد محاميه أن موكله يعاني من التوحد وورم في الدماغ. 

وكان قد اعتقل الفتى ووالده في 23 من آذار/ مارس الماضي، في إطار التحقيق، الذي تم بالتعاون بين الشرطة الاسرائيلية ومكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) التابع لوزارة العدل الأمريكية، وجهات أمنية شرطية من دول أخرى عديدة بالعالم.

وأوضحت الشرطة أن المشتبه تسبب بالعديد من المشاكل والهبوط الاضطراري لعدد من الطائرات في أرجاء العالم، وأنه استخدم تقنيات تمويه وتكنولوجية متطورة في محاولة لإخفاء الاتصالات التي قام بها عبر الإنترنت.

ويتضح من التحقيقات معه أن التهديدات طالت مراكز جماهيرية ومدارس يهودية في الولايات المتحدة، نيوزيلندا، وعدد من دول أوروبا.

ويشار الى أنه في شهر كانون ثاني/يناير تلقت مراكز يهودية في انحاء الولايات المتحدة 57 تهديدا او إنذارا بوجود قنابل. 

التهديدات كانت منسقة ووصلت على مراحل : في التاسع من كانون ثاني/يناير تلقت 16 مركزا اتصالات عن وجود قنابل في المبنى، وفي 18 كانون ثاني/يناير وصل 27 مركزا تهديدات عن وجود قنابل، وتلقى 14 مركزا ومدرسة تهديدات مؤخرا أيضا.