الأخبار
حركة فتح اقليم سوريا تقدم واجب العزاء بمحافظة حمصالعودة لجدول 4/12 بعد تعطل خطوط الكهرباء المصريةالمجلس التشريعي يستقبل وفداً برلمانياً استرالياًجمعية المرأة العاملة تختتم تدريب مجموعة تطويريةالزق تروى تفاصيل الإضراب داخل معتقلات الاحتلالبتهمة التحريض على قتله.. أردوغان يقاضي دبلوماسي فرنسيغزة ..إلى اين ؟ليس عيبا الاحتكام للشعب ..!روسيا والاتحاد الأوروبي تفشلان في تجاوز خلافاتهما"عتمة - زنزانة" حملة إلكترونية رفضاً لعزل الأسرى المضربينالكتلة الإسلامية بالبوليتكنك.. كتلة الشهداء وقادة المقاومةكتائب المجاهدين: الانفجار بوجه الاحتلال سيكون ردنًا على استمرار الحصار"إسرائيل" تحاكم أخطر هاكرز في العالمرونالدو طلب من بيريز جلب هذا النجم بأي ثمن!جودة البيئة: نتابع بخطورة شديدة التأثيرات البيئية لانقطاع التيار الكهربائيسلطة المياه تحذر من كارثة مائية وبيئية بسبب انقطاع الكهرباءمفاجأة.. هل يلقى راموس مصير نيمار؟اللجنة الشعبية للاجئين في رفح تكرم الطلبة المتوفقينتفاصيل رسالة الأسير "مروان البرغوثي" لبرلمانات العالمصحيفة لندنية: الأردن حذرت لبنان من ضربة إسرائيلية محتملةالمنتدى المغربي للتأطير التربوي ينظم "كرنفال مراكش"الكلية العصرية تنظم معرض "عيون عصرية 2" للصور والأفلام القصيرةتضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين.."جورج عبد الله" يعلن الإضراب بالسجون الفرنسيةمصر: المستشار الجمل: واهم من يتخيل أن تتخلى مصر عن السعوديةالسفير دبور يبحث مع السفير المصري التطورات الفلسطينية
2017/4/24
عاجل
كهرباء غزة: تعطل كافة خطوط الكهرباء المصرية المغذية لجنوب قطاع غزة
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

بتهمة بث الذعر في العالم..محكمة الصلح تمدد اعتقال اسرائيلي

بتهمة بث الذعر في العالم..محكمة الصلح تمدد اعتقال اسرائيلي

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-04-21
رام الله - دنيا الوطن
مددت محكمة الصلح في ريشون لتسيون اليوم الجمعة، اعتقال اسرائيلي بتهمة بث الذعر في العالم.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية في وقت سابق أنه واستمرارا لتحقيقاتها في ملف رقم 801، والمتعلق بقضية اعتقال مواطن اسرائيلي من سكان أشكلون (عسقلان) جنوب اسرائيل، والذي هدد العديد من المراكز اليهودية في شتى أنحاء العالم بغية بث الذعر والهلع في صفوف المواطنين الأمريكان عموما واليهود خصوصا، بحسب موقع "I24". 

ويشتبه بأن هذا الشاب البالغ من العمر 19 عاما، يقف وراء توجيه عشرات التهديدات لمؤسسات يهودية في الولايات المتحدة، بينما يؤكد محاميه أن موكله يعاني من التوحد وورم في الدماغ. 

وكان قد اعتقل الفتى ووالده في 23 من آذار/ مارس الماضي، في إطار التحقيق، الذي تم بالتعاون بين الشرطة الاسرائيلية ومكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) التابع لوزارة العدل الأمريكية، وجهات أمنية شرطية من دول أخرى عديدة بالعالم.

وأوضحت الشرطة أن المشتبه تسبب بالعديد من المشاكل والهبوط الاضطراري لعدد من الطائرات في أرجاء العالم، وأنه استخدم تقنيات تمويه وتكنولوجية متطورة في محاولة لإخفاء الاتصالات التي قام بها عبر الإنترنت.

ويتضح من التحقيقات معه أن التهديدات طالت مراكز جماهيرية ومدارس يهودية في الولايات المتحدة، نيوزيلندا، وعدد من دول أوروبا.

ويشار الى أنه في شهر كانون ثاني/يناير تلقت مراكز يهودية في انحاء الولايات المتحدة 57 تهديدا او إنذارا بوجود قنابل. 

التهديدات كانت منسقة ووصلت على مراحل : في التاسع من كانون ثاني/يناير تلقت 16 مركزا اتصالات عن وجود قنابل في المبنى، وفي 18 كانون ثاني/يناير وصل 27 مركزا تهديدات عن وجود قنابل، وتلقى 14 مركزا ومدرسة تهديدات مؤخرا أيضا.